الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين تؤكد على ضرورة دعم الأونروا

الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين تؤكد على ضرورة دعم الأونروا







عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، اجتماعاً تنسيقياً لممثلي الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، برئاسة مدير عام الدائرة رفيق خرفان، وبمشاركة وفود من فلسطين وسوريا ومصر ولبنان وجامعة الدول العربية. وأكد خرفان أهمية عقد الاجتماع في هذا التوقيت، نظراً للتحديات الخطيرة وغير المسبوقة التي تواجهها الأونروا، خاصة المالية منها، والتي زادت من حدتها جائحة كورونا، بتبعاتها …




طفلة تمر بجانب أحد أكياس الطحين المقدمة من الأنروا (أرشيف)


عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، اجتماعاً تنسيقياً لممثلي الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، برئاسة مدير عام الدائرة رفيق خرفان، وبمشاركة وفود من فلسطين وسوريا ومصر ولبنان وجامعة الدول العربية.

وأكد خرفان أهمية عقد الاجتماع في هذا التوقيت، نظراً للتحديات الخطيرة وغير المسبوقة التي تواجهها الأونروا، خاصة المالية منها، والتي زادت من حدتها جائحة كورونا، بتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية القاسية.

وأوضح أن هذه التحديات انعكست على الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين، وفاقمها قرار الوكالة بتجزئة دفعها رواتب موظفيها البالغ عددهم نحو 28 ألف موظف وموظفة لنوفمبر (تشرين الثاني) الجاري وديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ودعا الوكالة لإعداد وتحضير موازنتها العامة بالتشارك والتوافق مع الدول المضيفة، وبصورة تأخذ بعين الاعتبار الحاجات الفعلية للاجئين الفلسطينيين، مؤكداً أن استمرار خدمات الوكالة عامل استقرار وأمن وتنمية للمنطقة والعالم أجمع.

كما دعا الاجتماع إلى أن تتقيد الوكالة بخطط نداءات الاستجابة التي تطلقها لمواجهة جائحة كورونا، دون الاكتفاء بإعلانها فقط، إنما بمتابعة توفير التمويل الدولي اللازم لها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً