تطبيقان ذكيان جديدان للكشف عن أمراض الكلى والمسالك البولية

تطبيقان ذكيان جديدان للكشف عن أمراض الكلى والمسالك البولية







صممت شركة “هيلثي آي أو” للتكنولوجيا الصحية، تطبقيان ذكيان يساعدان في الكشف عن التهابات المسالك البولية، والمؤشرات المحتملة لمرض الكلى المزمن. ومن المتوقع أن يساهم التطبيقان في تلبية احتياجات الأشخاص الخاضعين للإغلاق والذين لا يستطيعون مراجعة الطبيب. فيما يلي طريقة عمل التطبيقين، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية: تطبيق اختبار المسالك البولية VELIEVEيتصل التطبيق …




تطبيقان ذكيان يكشفان عن أمراض الكلى والمسالك البولية (ديلي ميل)


صممت شركة “هيلثي آي أو” للتكنولوجيا الصحية، تطبقيان ذكيان يساعدان في الكشف عن التهابات المسالك البولية، والمؤشرات المحتملة لمرض الكلى المزمن. ومن المتوقع أن يساهم التطبيقان في تلبية احتياجات الأشخاص الخاضعين للإغلاق والذين لا يستطيعون مراجعة الطبيب.

فيما يلي طريقة عمل التطبيقين، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية:

تطبيق اختبار المسالك البولية VELIEVE

يتصل التطبيق بجهاز خاص لا يتجاوز سعره 20 دولاراً أمريكياً. يمكن للأشخاص في المملكة المتحدة زيارة موقع فيليف الإلكتروني وطلب الجهاز عند الاشتباه بالإصابة بالتهاب المسالك البولية، وسوف يتم إيصاله إلى المنزل خلال مدة لا تتجاوز أربع ساعات.

قبل استخدام الجهاز يتعين على المستخدمين تنزيل تطبيق Velieve الذي سيرشدهم خلال الاختبار خطوة بخطوة. يطرح التطبيق العديد من الأسئلة عن نوع الأعراض التي يعاني منها المستخدم.

ويأتي مع الجهاز مقياس تحليل البول والذي يتمثل في شريط بلاستيكي معالج بالمواد الكيميائية التي تغير لونها عند غمسها في عينة البول.

يضع المستخدم مقياس العمق المستخدم على الرسم البياني المرمز بالألوان ويلتقط صورة بهاتفه الذكي، والتي يتم إرسالها تلقائيًا إلى السحابة عبر
التطبيق. يتم تحليل الصورة بواسطة التطبيق باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتفسير النتائج.

ثم يتم إرسال نتائج الاختبار والإجابات من الأسئلة داخل التطبيق إلى أخصائي طبي من شركة Medicspot، وهي شركة معتمدة من منظمة الصحة البريطانية التي دخلت في شراكة مع شركة Healthy.io، للتشخيص والعلاج. سيتلقى المستخدم تشخيص حالته داخل التطبيق في غضون 30 دقيقة.

إذا تم تشخيص إصابة المستخدم بالتهاب المسالك البولية، فيمكن الحصول على العلاج بالمضادات الحيوية من أقرب صيدلية له أو تسليمه إلى منزله إذا كان داخل لندن الكبرى.

ACR – اختبار مرض الكلى

سيُتاح تطبيق ACR، وهو تطبيق لمساعدة الأشخاص على اكتشاف أمراض الكلى المزمنة، للجمهور عبر منظمة الصحة البريطانية لأول مرة الشهر المقبل. يتم الاتصال بالمرضى عبر رسالة نصية أو مكالمة هاتفية، وإذا وافقوا، يتم إرسال التطبيق من Healthy.io عبر رسالة نصية.

تمامًا مثل اختبار التهاب المسالك البولية، يشمل جهاز اختبار أمراض الكلى، والذي يمكن توصيله للمستخدمين عبر البريد، على مقياس قياسي، ووعاء لجمع البول حيث يقوم المستخدمون بغمس العصا في عينة البول.

يقوم المريض بتنزيل تطبيق ACR عىل هاتفه الذكي، ويتم توجيهه بعد ذلك لكيفية إجراء الاختبار، بما في ذلك كيفية مسح مقياس العمق على لوحة الألوان باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

باستخدام الذكاء الاصطناعي والتحليل اللوني، تقرأ الخوارزمية نتائج مقياس العمق ثم ترسل النتيجة السريرية مباشرة إلى الطبيب مباشرة. يمكن للطبيب بعد ذلك المتابعة مع المريض من خلال خطة التشخيص والعلاج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً