بريطانيا: جونسون يعتزم تخفيف قيود كورونا وسيعلن خطته غداً

بريطانيا: جونسون يعتزم تخفيف قيود كورونا وسيعلن خطته غداً







يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تخفيف القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد لإتاحة التجمعات العائلية، حسبما ذكر مكتبه (دواننغ ستريت). وسيعلن جونسون غداً الاثنين عن خطة للعودة إلى نظام من ثلاثة مستويات من القيود اعتبارا من الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، اليوم الذي سيشهد إنهاء إجراءات العزل العام السارية في إنجلترا منذ …




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تخفيف القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد لإتاحة التجمعات العائلية، حسبما ذكر مكتبه (دواننغ ستريت).

وسيعلن جونسون غداً الاثنين عن خطة للعودة إلى نظام من ثلاثة مستويات من القيود اعتبارا من الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، اليوم الذي سيشهد إنهاء إجراءات العزل العام السارية في إنجلترا منذ الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء في بيان أن الإغلاق ستتبعه عودة إلى مجموعة من 3 مستويات من القيود المحلية، في إطار خطّة وضعتها الحكومة لمواجهة الفيروس خلال فصل الشتاء.

وتتضمن هذه الخطة تعليق بعض القيود الاجتماعية بين 22 و28 من ديسمبر (كانون الأول)، إلا أن الأمر يعتمد على أن يتفق جونسون على مواعيد مماثلة لجميع أنحاء بريطانيا مع السلطات في كل من اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية، وفقا لقناة (سكاي نيوز).

وبخلاف فترة الاحتفالات بعيد الميلاد، ستكون القيود في المناطق الأكثر تضررا من الوباء أشد من تلك التي كانت مفروضة في أكتوبر (تشرين الأول) في إنجلترا.

وأكد متحدث باسم الحكومة أن “جهود الجميع خلال القيود الوطنية الحالية ساعدت في العودة للسيطرة على الفيروس وإبطاء انتشاره وخفض الضغوط على النظام الصحي”.

وسجلت بريطانيا السبت 341 وفاة جديدة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الفيروس و19 ألفا و875 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 511 وفاة و20252 إصابة باليوم السابق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً