افضل مشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد

افضل مشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد







افضل مشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد، وتعد السمنة وزيادة الوزن من المشاكل والازمات الصحية التي يعاني منها الكثيرون حول العالم وتضطرهم للجوء لحميات قاسية او عمليات جراحية لشفط الدهون وعمليات تكميم المعدة وغيرها. لكن اتباع نظام غذائي وحياتي صحي، يعتمد على اطعمة ومشروبات طبيعية تساعد على تحفيز عمل الايض وحرق …

افضل مشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد، وتعد السمنة وزيادة الوزن من المشاكل والازمات الصحية التي يعاني منها الكثيرون حول العالم وتضطرهم للجوء لحميات قاسية او عمليات جراحية لشفط الدهون وعمليات تكميم المعدة وغيرها.

لكن اتباع نظام غذائي وحياتي صحي، يعتمد على اطعمة ومشروبات طبيعية تساعد على تحفيز عمل الايض وحرق الدهون في الجسم، اضافة لممارسة الرياضة بشكل منتظم، يضمن خسارة الوزن بشكل فعال ومضمون دون أية أثار أو مضاعفات جانبية.

في موضوعنا اليوم، نستعرض وإياكم لمشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم وتساعد في التخلص من الوزن الزائد، لكنها بالتأكيد تكملة لنمط غذائي وحياتي صحي.

افضل مشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد

المعروف ان الجسم يتابع حرق الدهون خلال النوم، خصوصاً في حال ممارسة الرياضة قبل الذهاب للنوم. وهو ما يعزَز من عملية حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد حتى اثناء النوم. ويساعد تناول بعض المشروبات الصحية التي يمكن تحضيرها في المنزل، في تحفيز هذه العملية وزيادة فاعليتها.

وافضل مشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الصحة هي:

• الحليب: مصدر غني بالبروتين والزنك وفيتامين ب، وقد اظهرت دراسات عدة ان الحليب يحوي هرمون مقاوم للجوع يسمى yy (pyy)-a ، يساعد على الشعور بالشبع لوقت اطول، ويقلل الشعور بالرغبة في تناول الطعام في منتصف الليل .

• عصير العنب: من الفواكه التي يمكن تحضيرها على شكل عصير وتناوله قبل النوم، لغناه بمضادات الاكسدة التي تعمل على تحويل الدهون البيضاء التي تخزن السعرات الحرارية إلى دهون بنية الوزن مخزنة في السعرات الحرارية، وبالتالي يزيد من عملية خسارة الوزن .

• شاي البابونج: من المشروبات الصحية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد وعلاج الامراض، اذ يحتوي البابونج على مواد طبيعية منقية للسموم تسهم في انقاص الوزن وتخفيف الإنتفاخ وتقليل الشهية لتناول الحلويات ليلاً.

• عصير الجريب فروت : يعمل على سد الشهية وتقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة يومياً بفضل محتواه الجيد من الالياف وسعراته الحرارية المنخفضة.

• مخفوق بروتين الصويا : مصدر ممتاز للعناصر الغذائية التي تقلل الشعور بالجوع وتحفز عملية حرق الدهون في الجسم.

• عصير الخيار مع الزنجبيل والليمون: يأتي ضمن مشروبات صحية يمكن تناولها قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد كونه يكبح الشهية بشكل كبير.

• عصير الصبار: أفادت إحدى الدراسات أن عصير الصبار يحسن الهضم ويحفز عملية الاستقلاب او الايض، ما يساعد على تكسير الدهون الزائدة في الجسم. كما أن الصبار غني بمضادات الأكسدة، والألياف، والاحماض الأمينية، وفيتامينات أ ، ج وه ، اضافة الى مضادات الالتهاب ومواد منقية من السموم .

• الماء الدافىء مع العسل: يساعد تناول هذا المشروب الصحي على تنقية الجسم من السموم وتحسين الهضم ومحاربة الامساك، ما يعزز عملية حرق الدهون المخزنة في الجسم .

• الماء الدافىء مع القرفة والعسل: مغلوم ان مسحوق القرفة يساعد في الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم، واضافته الى الماء الدافىء مع العسل يعزَز من هذه العملية بشكل فعال.

• شاي الزنجبيل مع الليمون: تساعد مكونات هذا المشروب على تقليل الدهون والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وينصح بتناوله قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً