مواد منزلية لتلميع أواني النحاس.. اكتشفيها

مواد منزلية لتلميع أواني النحاس.. اكتشفيها







لاشك أنك تملكين بعض القطع المصنوعة من النحاس سواء كانت إكسسوارات للزينة أو أواني للمطبخ، وفي كلا الحالتين تحتاجين لتنظيفها حتى تحافظ على لمعانها ورونقها. تابعي مقال اليوم لتعرفي طرق تلميع الأواني النحاسية وغيرها من القطع.مواد طبيعية لتلميع النحاس الكاتشاب: تملك أغلب الأمهات علبة كاتشاب في البراد لاستخدامها كصلصة، لكن الأمر لا يقتصر علي ذلك فقط بل يمكنك…

لاشك أنك تملكين بعض القطع المصنوعة من النحاس سواء كانت إكسسوارات للزينة أو أواني للمطبخ، وفي كلا الحالتين تحتاجين لتنظيفها حتى تحافظ على لمعانها ورونقها. تابعي مقال اليوم لتعرفي طرق تلميع الأواني النحاسية وغيرها من القطع.

مواد طبيعية لتلميع النحاس

alt

الكاتشاب: تملك أغلب الأمهات علبة كاتشاب في البراد لاستخدامها كصلصة، لكن الأمر لا يقتصر علي ذلك فقط بل يمكنك استخدامها لتلميع القطع النحاسية أو الأواني بسهولة. ضعي القليل من الكاتشاب على القطعة النحاسية لبعض الدقائق ثم افركيه بقطع قماش واشطفيه بالماء الفاتر.

منظف الليمون:أحضري نصف ليمون وقومي بفرك القطعة النحاسية لبضع الوقت ثم اشطفي بالماء جيدا مع التجفيف بقطعة قماش لها قدرة على امتصاص الماء بشكل جيد.

منظف الملح والليمون: كل ما عليك فعله هو برش نصف ليمونة طازجة مع الحفاظ على القشر ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الملح العادي، طبقي الخليط على الأواني النحاسية بدون ضغط أو حتى تلاحظي التخلص من الأوساخ وبداية استعادة بريق الأواني شيئا فشيئا. اشطفي بالماء الوافر جيدا ثم جففي بقطعة قماش قطنية.

الخل الأبيض: أحضري وعاء من الماء يسع القطعة النحاسية التي ستقومين بتنظيفها، أضيفي إليه الخل وملعقة كبيرة من الملح ثم ارفعي المزيج على نار هادئة حتى يصل درجة الغليان. بعد بضع دقائق اخرجي القطعة بحذر لكي لا تحترقي ثم افركيها بالماء والصابون واشطفيها بالماء مع التجفيف بشكل جيد حتى تلاحظي بريقها.

منظف الطحين والخل والملح: أحضري مقادير متساوية من الطحين والملح حسب عدد القطع أو الحلل النحاسية التي ستقومين بتلميعها، ثم أضيفي إليه خل التفاح بشكل تدريجي حتى يتشكل لديك عجين لين ومتماسك قليلا. قومي بتوزيع الخليط على قطع النحاس ثم افركي باستخدام قطعة قماش بشكل خفيف حتى تلاحظي عودة البريق للأواني أو القطع. اشطفي بعد ذلك بالماء الوافر وجففي جيدا للتخلص من أثر الرطوبة.

نصائح للحفاظ على أواني النحاس

  • تجنب لمس النحاس باليدين لأنه يفقد لمعانه.
  • الحرص على تجفيف الأواني والقطع النحاسية مباشرة بعد بغسلها بواسطة قطعة قماش قطنية تساعد على امتصاص الماء. لا تقومي بوضع القطع النحاسية لتجف بفردها في الهواء؛ لأن ذلك يتسبب في تلفها
  • يمنع وضع الأواني النحاسية أو أدوات الطبخ في غسالة الصحون لأن المنظفات الخاصة بالمواعين تتسبب في تلفها
  • القيام بمسح الغبار بشكل منتظم من القطع أو التحف النحاسية حتى لا يتراكم عليها وتضطري لغسلها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً