اليونان تدين تمديد تركيا لمهمة البحث الزلزالي شرق المتوسط

اليونان تدين تمديد تركيا لمهمة البحث الزلزالي شرق المتوسط







أدانت الحكومة اليونانية تمديد تركيا لمهمة البحث الزلزالي عن الغاز الطبيعي في شرق المتوسط ووصفت هذه الخطوة بأنها “تقويض للسلام والأمن والاستقرار” في المنطقة. جاء ذلك في رد فعل صادر عن الخارجية اليونانية، اليوم السبت، رداً على إعلان السلطة البحرية التركية أن سفينة الاستكشاف “الريس عروج” ستجري عمليات استكشاف جنوب شرق جزيرة رودس اليونانية حتى 29 نوفمبر(تشرين ثاني) الجاري، وطالبت …




السفينة التركية للبحث عن الغاز الطبيعي في المتوسط (أرشيف)


أدانت الحكومة اليونانية تمديد تركيا لمهمة البحث الزلزالي عن الغاز الطبيعي في شرق المتوسط ووصفت هذه الخطوة بأنها “تقويض للسلام والأمن والاستقرار” في المنطقة.

جاء ذلك في رد فعل صادر عن الخارجية اليونانية، اليوم السبت، رداً على إعلان السلطة البحرية التركية أن سفينة الاستكشاف “الريس عروج” ستجري عمليات استكشاف جنوب شرق جزيرة رودس اليونانية حتى 29 نوفمبر(تشرين ثاني) الجاري، وطالبت الخارجية اليونانية تركيا “بوقف سلوكها الاستفزازي”.

وكان من المفترض أن تنتهي أعمال التنقيب في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وذكرت الخارجية اليونانية أن هذه الخطوة تظهر أن أنقرة تتجاهل نداءات المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بوقف أعمال التنقيب، وهو ما يلغي أي إمكانية لتحسين العلاقات بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

وتتهم اليونان وقبرص، العضوان في الاتحاد الأوروبي، تركيا بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في مناطق مائية يقتصر الانتفاع بها على الدولتين (اليونان وقبرص) وفقا للقانون البحري الدولي.

وترد تركيا بأنها لم توقع اتفاقية القانون البحري للأمم المتحدة وأنها تنقب عن الغاز في مناطق تتبع الجرف القاري التركي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً