تركيا تمدد مهمة سفينة المسح الزلزالي المثيرة للجدل في شرق المتوسط

تركيا تمدد مهمة سفينة المسح الزلزالي المثيرة للجدل في شرق المتوسط







مددت تركيا، اليوم السبت، لثمانية أيام مهمتها للمسح الزلزالي المثيرة للجدل في شرق البحر المتوسط. وأعلنت السلطة البحرية التركية أن سفينة الاستكشاف “الريس عروج” ستجري عمليات استكشاف جنوب شرق جزيرة رودس اليونانية حتى 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.وأدى استخدام أنقرة للسفينة “الريس عروج” في مياه البحر الأبيض المتوسط المتنازع عليها إلى إثارة التوترات مع اليونان المجاورة والاتحاد الأوروبي. وتطالب كل…




سفينة تركية في البحر المتوسط (أرشيف)


مددت تركيا، اليوم السبت، لثمانية أيام مهمتها للمسح الزلزالي المثيرة للجدل في شرق البحر المتوسط.

وأعلنت السلطة البحرية التركية أن سفينة الاستكشاف “الريس عروج” ستجري عمليات استكشاف جنوب شرق جزيرة رودس اليونانية حتى 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وأدى استخدام أنقرة للسفينة “الريس عروج” في مياه البحر الأبيض المتوسط المتنازع عليها إلى إثارة التوترات مع اليونان المجاورة والاتحاد الأوروبي. وتطالب كل من اليونان وتركيا ، العضوان في حلف شمال الاطلسي (ناتو) ، بحقوق في نفس الجزء من شرق البحر المتوسط.

واستأنفت تركيا مهمة السفنية “الريس عروج” منتصف أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، بعد شهر من استدعائها للسفينة للعودة إلى الميناء، فيما وصفته بأعمال صيانة ووسط جهود ألمانية للتوسط في محادثات مع اليونان.

وتم تمديد المهمة عدة مرات وكان من المقرر أن تنتهي في 23 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، بحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وتتهم أثينا أنقرة بالتنقيب بشكل غير قانوني عن موارد هيدروكربونية قبالة جزرها. وتنفي تركيا هذه المزاعم ، مدعية أن المنطقة تقع داخل منطقتها الاقتصادية الخالصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً