بعد فرنسا.. اتجاه لحظر “الذئاب الرمادية” في هولندا

بعد فرنسا.. اتجاه لحظر “الذئاب الرمادية” في هولندا







أطلقت أحزاب في هولندا اقتراحًا لحظر فاعليات تنظيم “الذئاب الرمادية” التركي القومي الذي يواجه رفضا متزايداً في جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أسبوعين من حظرها في فرنسا. وبحسب صحيفة “زمان” التركية تقدم الحزب الحاكم في هولندا والحزب الاشتراكي المعارض، باقتراح للبرلمان، من أجل حظر تنظيم “الذئاب الرمادية” المنتمي لحزب الحركة القومية حليف حزب العدالة…




حركة الذئاب الرمادية (أرشيف)


أطلقت أحزاب في هولندا اقتراحًا لحظر فاعليات تنظيم “الذئاب الرمادية” التركي القومي الذي يواجه رفضا متزايداً في جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أسبوعين من حظرها في فرنسا.

وبحسب صحيفة “زمان” التركية تقدم الحزب الحاكم في هولندا والحزب الاشتراكي المعارض، باقتراح للبرلمان، من أجل حظر تنظيم “الذئاب الرمادية” المنتمي لحزب الحركة القومية حليف حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وحظي الاقتراح بالموافقة الأولية، بتصويت 147 عضواً من أصل 150.

وجاء في الاقتراح المقدم للبرلمان أن حركة “الذئاب الرمادية” تسببت في توتر خطير في المجتمع الهولندي.

ومن المقرر أن التصويت عليه سيتم إجراؤه مرة أخرى بعد مراجعته من قبل الحكومة.

وتعتبر جماعة “الذئاب الرمادية”، ليست مسجلة رسمياً في تركيا، وتأسست أواخر الستينيات، وهي تقوم على تمجيد الشعب التركي واستعادة أمجاده التاريخية، كما تساند بقوة الأطروحات الرسمية في موضوع الأرمن وكذلك في القضية الكردية.

يذكر أن الحكومة الفرنسية حلت منظمة “الذئاب الرمادية” قبل أكثر أسبوعين بدعوى أنها تثير التمييز والكراهية وضالعة في أعمال عنف، كما وافق البرلمان الألماني على دراسة حظر منظمة “الذئاب الرمادية” التركية اليمينية في ألمانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً