وزير دفاع روسيا:عازمون على منع إراقة المزيد من الدماء في قره باغ

وزير دفاع روسيا:عازمون على منع إراقة المزيد من الدماء في قره باغ







أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماعه، اليوم السبت، مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان عزم موسكو على منع المزيد من إراقة الدماء في إقليم قره باخ. وبحسب قناة روسيا اليوم، قال شويغو، الذي وصل إلى يريفان اليوم ضمن وفد روسي رفيع المستوى “أمامنا الكثير من العمل في المستقبل، وآمل هذه المرة أن يكون هذا العمل يخص تأسيس …




وزير الدفاع الروسي شويغو (أرشيف)


أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماعه، اليوم السبت، مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان عزم موسكو على منع المزيد من إراقة الدماء في إقليم قره باخ.

وبحسب قناة روسيا اليوم، قال شويغو، الذي وصل إلى يريفان اليوم ضمن وفد روسي رفيع المستوى “أمامنا الكثير من العمل في المستقبل، وآمل هذه المرة أن يكون هذا العمل يخص تأسيس حياة سلمية في قره باغ. بطبيعة الحال، مهمتنا الرئيسية هي منع إراقة الدماء. هذه هي المهمة التي وضعها قائدنا العام، ونعتزم تحقيقها”، مضيفا أن الوفد الروسي حمل معه “خطة كبيرة ويعتزم تنفيذها”.

وبحث شويغو مع باشينيان قضايا الحفاظ على نظام وقف إطلاق النار في قره باخ، كما أبلغه بتفاصيل عملية حفظ السلام الروسية في المنطقة بما تتضمنه من نشر نقاط مراقبة وتنظيم آليات مراقبة وتنفيذ مهام إنسانية.

ومن جانبه، عبر باشينيان عن شكره لروسيا وقيادتها، مؤكدا أن بلاده شعرت بدعم روسي لها على مدى أيام الحرب الأخيرة، معرباً عن أمل يريفان في تعزيز التعاون مع موسكو ليس في المجال الأمني فحسب، بل وفي مجال التعاون العسكري التقني أيضا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً