وزيرة البحث العلمي الألمانية:لقاحات كورونا تراعي معايير السلامة

وزيرة البحث العلمي الألمانية:لقاحات كورونا تراعي معايير السلامة







أكدت وزيرة البحث العلمي الألمانية، آنيا كارليتسيك، أن اللقاحات المحتملة الجديدة المضادة لفيروس كورونا ستكون مطابقة لمعايير السلامة. وقالت الوزيرة في تصريحات لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “اللقاح سيلبي نفس معايير السلامة مثل جميع اللقاحات الأخرى. هذا يعني أيضاً أن السلطات ستستمر في تقديم الدعم الوثيق بعد الموافقة وتراقب سلامة وفعالية اللقاح – بعبارة…




لقاحات ضد كورونا (أرشيف)


أكدت وزيرة البحث العلمي الألمانية، آنيا كارليتسيك، أن اللقاحات المحتملة الجديدة المضادة لفيروس كورونا ستكون مطابقة لمعايير السلامة.

وقالت الوزيرة في تصريحات لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “اللقاح سيلبي نفس معايير السلامة مثل جميع اللقاحات الأخرى. هذا يعني أيضاً أن السلطات ستستمر في تقديم الدعم الوثيق بعد الموافقة وتراقب سلامة وفعالية اللقاح – بعبارة أخرى، بالضبط كما يسير الأمر في المعتاد… لذا لا داعي للقلق… التطعيم سيظل طوعي تماماً”.

وكانت المستشارة أنجيلا ميركل أوضحت من قبل أنها تتوقع الموافقة على لقاح مضاد لكورونا في أوروبا بحلول ديسمبر (كانون الأول) أو عقب بداية العام الجديد مباشرة. وأعلنت شركة “بيونتيك” الألمانية وشريكتها الأمريكية في تطوير اللقاح “فايزر” أمس الجمعة أنهما أعدا بالفعل طلباً للموافقة على لقاحهما في أوروبا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً