طريقة عمل رقائق القرع أو الكوسة المقرمشة

طريقة عمل رقائق القرع أو الكوسة المقرمشة







رقائق القرع المقرمشة، يعد القرع من أهم أنواع الخضار التي تتميز بوجود فوائد عديدة بها، فهو يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تفيد جسم الإنسان، من أهم هذه الفوائد أنه يعطي الجسم السعرات الحرارية الأقل التي لا تؤثر بالسلب على الجسم، كما أن القرع يحتوي على الألياف الطبيعية التي تعطي الجسم الطاقة وتعطيه أيضًا الإحساس بالشبع فيساعد ذلك في خفض …

رقائق القرع المقرمشة، يعد القرع من أهم أنواع الخضار التي تتميز بوجود فوائد عديدة بها، فهو يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تفيد جسم الإنسان، من أهم هذه الفوائد أنه يعطي الجسم السعرات الحرارية الأقل التي لا تؤثر بالسلب على الجسم، كما أن القرع يحتوي على الألياف الطبيعية التي تعطي الجسم الطاقة وتعطيه أيضًا الإحساس بالشبع فيساعد ذلك في خفض وزن الجسم.

مقادير عمل رقائق القرع أو الكوسة

تتميز مقادير عمل وصفة رقائق القرع المقرمشة بأنها من أسهل أنواع الوصفات على الإطلاق، لعمل الوصفة يجب توافر المقادير التالية:

  • مقدار أربعة قطع من القرع الطازج.
  • مقدار ملعقة صغيرة ملح ناعم.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين طعام زيت نباتي يكون طازج.

رقائق القرع

خطوات عمل وتنفيذ وصفة رقائق القرع أو الكوسة

  1. في البداية نقوم بغسل القرع بشكل جيد ثم نقوم بتجفيفه ونقطع رؤوسه من الأمام و من الخلف بعدها نقوم بتقطيع القرع إلى شرائح تكون رفيعة عن طريق استخدام السكين.
  2. نحضر صينية فرن حجمها مناسب ونضع بها ورقة من ورق الخبز ثم نقوم بترتيب قطع أو شرائح القرع بشكل متساوي واحدة بجانب الأخرى.
  3. يجب أن يتم ترك مسافة بين الشريحة والأخرى وذلك حتى لا تتداخل شرائح القرع مع بعضها البعض عند نزول ماء القرع في أثناء نضجه.
  4. نحضر الزيت النباتي ونضع بالفرشاة فوق شرائح القرع ويتم دهن شرائح القرع بشكل جيد بالزيت النباتي.
  5. نقوم برش قطع أو شرائح القرع بالملح والفلفل والبهارات وذلك على حسب الاحتياج.
  6. نحضر الفرن عن طريق تسخينه على درجة حرارة عالية تكون حوالي 200 درجة حرارة مئوية.
  7. يتم إدخال صينية شرائح أو رقائق القرع في الفرن وننتظر لمدة ساعة إلا ربع تقريبًا حتى يتم نضج رقائق القرع وتصبح مقرمشة ولذيذة.
  8. يمكن عمل بعض أنواع السلطات بجانب طبق رقائق القرع سواء سلطة خضار أو سلطة طحينة، كما أنه يمكن تناول رقائق القرع كوجبة أساسية أو كطبق جانبي بجانب الطعام.
  9. يمكن عمل رقائق القرع بعدة طرق مثل رقائق القرع بجبن البارميزان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً