نصائح ومعلومات قبل السفر إلى مونتريال

نصائح ومعلومات قبل السفر إلى مونتريال







مونتريال هي واحدة من تلك المدن متعددة الأوجه التي ترضي كافة الأذواق، من مشهد الطعام المذهل والحياة النابضة بالحياة، إلى المتاحف والمعارض الفنية التي لا تعد ولا تحصى، وصولا إلى المساحات الخضراء الساحرة والهندسة المعمارية الفريدة، ما يجعل منها واحدة من أفضل الوجهات في كندا، فإن كنت تخطط لرحلة إلى تلك المدينة الساحرة، تعرف على نصائح…

مونتريال هي واحدة من تلك المدن متعددة الأوجه التي ترضي كافة الأذواق، من مشهد الطعام المذهل والحياة النابضة بالحياة، إلى المتاحف والمعارض الفنية التي لا تعد ولا تحصى، وصولا إلى المساحات الخضراء الساحرة والهندسة المعمارية الفريدة، ما يجعل منها واحدة من أفضل الوجهات في كندا، فإن كنت تخطط لرحلة إلى تلك المدينة الساحرة، تعرف على نصائح ومعلومات قبل السفر إلى مونتريال .

نصائح ومعلومات قبل السفر إلى مونتريال

أفضل وقت للزيارة

alt

عادةً ما يكون أفضل وقت لزيارة مونتريال في الربيع (منتصف أبريل ومايو) أو خلال الخريف (من سبتمبر إلى أوائل نوفمبر)، ففي هذه الأوقات، تقل أعداد الحشود السياحية، مع توفر أماكن إقامة أرخص، وأفضل طقس لمشاهدة معالم المدينة، حيث لا يكون الجو حارًا جدًا ولا شديد البرودة.

اللغة

مونتريال لديها مجموعة من أكبر السكان الناطقين بالفرنسية في العالم، ومع ذلك، يمكن لزوار مونتريال التحدث باللغة الإنجليزية، ما يسهل عملية التواصل، إلا أن تعلم بضع كلمات باللغة الفرنسية، سيساعدك كثيرا على كسب ود السكان المحليين.

العملة:

العملة المستخدمة في مونتريال هي الدولار الكندي (CAD).

التجول

Why are so many people getting sick and dying in Montreal from Covid-19? |  World news | The Guardian

يوفر نظام مترو الأنفاق في مونتريال وسيلة فعالة للتنقل، فهناك أربعة خطوط تربط وسط المدينة بالمواقع السياحية الرئيسية ومحطات الحافلات ومحطات القطار.

كما أن المدينة رائعة أيضا للسير على الأقدام، إذا سمح الطقس بذلك، مما يجعل التجول والتنزه وصولا للمعالم السياحية خيارًا جيدًا آخر.

الإقامة

alt

يعد وسط المدينة خيارًا جيدًا من حيث مكان الإقامة، حيث تتوفر العديد من فنادق المدينة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من مناطق الجذب والمتاحف والمطاعم والمقاهي.

كما أن منطقة مونتريال القديمة تعد خيار رائع للإقامة، إذ تمنحك وصولاً سريعا إلى العمارة التاريخية في المنطقة والشوارع المرصوفة بالحصى والبوتيكات الفاخرة والمتاجر الصغيرة، مع الكثير من الأنشطة الممتعة.

الوصول إلى المدينة

يمكنك الوصول إلى مونتريال بعدة طرق، فإذا كنت تخطط للسفر بالطائرة، فإن مطار تروداو الدولي في مونتريال يبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة.

زيارة المتاحف

10 Best Museums in Montreal | Condé Nast Traveler

يمكنك زيارة عدد من متاحف المدينة مجانًا في أيام محددة من الشهر، بما في ذلك متحف مونتريال للفنون الجميلة حيث تكون المجموعة الدائمة مجانية في يوم الأحد الأول من الشهر؛ كما أن المركز الكندي للهندسة المعمارية مجاني أيام الخميس بعد الساعة 5:30 مساءً وفي أول يوم أحد من كل شهر.

من الأفضل أن يحصل السائحون الذين يبحثون عن العديد من الجولات السياحية والرحلات الاستكشافية على ما يسمى “بطاقة المتحف” التي تمكنهم من زيارة 20 متحفًا ومعرضًا، إذ تبلغ تكلفة بطاقة المتحف ليوم واحد حوالي 15 دولارًا، بينما تبلغ تكلفة بطاقة المتحف لمدة ثلاثة أيام حوالي 30 دولارًا.

المعلومات السياحية

alt

توفر المدينة العديد من مراكز المعلومات السياحية التي تقدم للسائحين بيانات مفيدة ومنشورات وخرائط لمونتريال، مع تذاكر الفعاليات الثقافية بالإضافة إلى التواريخ الدقيقة والجدول الزمني لكل حدث.

الطعام

10 Montreal Old Port Restaurants Where You Need To Eat Then Repeat - MTL  Blog

لا يوجد نقص في تجارب تناول الطعام الممتازة في مونتريال، لذلك لن تكون هناك مشكلة في العثور على ما تبحث عنه، حيث أن هناك عدد غير قليل من مطاعم مونتريال الشهيرة التي اكتسبت شهرة عالمية لتقديمها تجربة طعام راقية مع التركيز على المأكولات المحلية.

ولكن إذا كنت تبحث عن توفير المال، فاجعل من الأسواق المحلية هي خيارك المثالي للحصول على الطعام بأسعار معقولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً