إسبانيا: لا نعترف بنظام مادورو أو الانتخابات في فنزويلا

إسبانيا: لا نعترف بنظام مادورو أو الانتخابات في فنزويلا







أكدت وزارة الخارجية الإسبانية الجمعة، أنها لا تعترف سواء بنظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أو الانتخابات البرلمانية المقررة في السادس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل في فنزويلا، لعدم ضمان “مبادئ ديمقراطية أساسية”. وكشفت وزيرة الدولة الإسبانية للشئون الخارجية وشئون إيبروامريكا كريستينا غالاتش، عن هذا الموقف في مداخلة الجمعة، في لجئة شئون إيبروامريكا في مجلس الشيوخ …




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


أكدت وزارة الخارجية الإسبانية الجمعة، أنها لا تعترف سواء بنظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أو الانتخابات البرلمانية المقررة في السادس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل في فنزويلا، لعدم ضمان “مبادئ ديمقراطية أساسية”.

وكشفت وزيرة الدولة الإسبانية للشئون الخارجية وشئون إيبروامريكا كريستينا غالاتش، عن هذا الموقف في مداخلة الجمعة، في لجئة شئون إيبروامريكا في مجلس الشيوخ الإسباني استعرضت فيها الخطوط العريضة لوزارتها.

وفي إشارة إلى فنزويلا، رحبت غالاتش بإظهار حكومة بدرو سانشيز في قدرتها على الحديث مع جميع الفاعلين المعنيين، وأنها تتحرك في الأوقات الصعبة.

وبشأن قرار استبدال السفير في كاراكاس خيسوس سيلفا بقائم بالأعمال، في درجة دبلوماسية أقل، بررت ذلك بأن الحكومة الإسبانية “لا تعترف بنظام مادورو”.

وشددت وزيرة الدولة أيضا على أن إسبانيا لا تعترف أيضا بالانتخابات المقررة في السادس من ديسمبر (كانون الأول) لأنها “لا تضمن المبادئ الديمقراطية الأساسية الواجبة”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية قد اجتمع الشهر الماضي مع القيادي الفنزويلي المعارض، ليوبولدو لوبيز، في مدريد، مما أثار غضباً كاراكاس.

وكان لوبيز قد شارك في انتفاضة عسكرية فاشلة مع رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، المعترف به كرئيس مؤقت لفنزويلا من نحو 50 دولة، من بينها إسبانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً