اناقة

تعرفي إلى أشهر أخطاء فك تشابكات الشعر وطريقة تفاديها

تعرفي إلى أشهر أخطاء فك تشابكات الشعر وطريقة تفاديها







لا يتعرض الشعر للتشابكات أثناء الغسيل بالشامبو فقط بل تواجه أغلب السيدات مشكل التشابكات المزعجة والعقد المؤلمة حتى عندما يكون الشعر جافا. وفي هذا السياق، نتطرق في مقال اليوم إلى أشهر أخطاء الشعر التي ترتكبها السيدات دون قصد مع نصائح لتفاديها حتى نوفر الحماية للشعر. استخدام فرشاة غير مناسبة عند وجود الكثير من التشابكات وخاصة العقد في خصلات …

لا يتعرض الشعر للتشابكات أثناء الغسيل بالشامبو فقط بل تواجه أغلب السيدات مشكل التشابكات المزعجة والعقد المؤلمة حتى عندما يكون الشعر جافا.

وفي هذا السياق، نتطرق في مقال اليوم إلى أشهر أخطاء الشعر التي ترتكبها السيدات دون قصد مع نصائح لتفاديها حتى نوفر الحماية للشعر.

استخدام فرشاة غير مناسبة

عند وجود الكثير من التشابكات وخاصة العقد في خصلات الشعر لا تستخدمي أي فرشاة لتسريح الشعر، ففي هذه الحالة تحتاجين لاستخدام مشط أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة ومرنة كتلك التي تكون مصنوعة من النايلون حتى لا تتسببي في تكسر الشعر، خدش فروة الرأس وتفاقم مشكلة الكهرباء الساكنة التي تمنحك شعرا متطايرا.

لا تستخدمي المشط ذو الأسنان الصغيرة والمتقاربة، كما يمكنك الاستعانة بأحد أفراد العائلة ليساعدك في تمشيط الشعر والتخلص من التشابكات بأقل الأضرار على الشعر.

تسريح الشعر بطريقة خاطئة

تبدأ عملية تسريح الشعر العادية من الجذور باتجاه الأطراف أي من الأعلى لأسفل، لكن هذا الروتين لن يجدي نفعا مع وجود التشابكات لأن هذه الطريقة تزيد من التشابك بسبب سحب المزيد من العقد باتجاه الأطراف.

ابدئي بتسريح الشعر من الأطراف أولا حتى تضمني التخلص من التشابكات ثم اتركي الجذور للنهاية وستكون النتيجة كما هو مطلوب.

alt

التسريح بشكل عشوائي

تشعر العديد من السيدات بالانزعاج بسبب تشابك الشعر، وذلك لأن التسريح يصبح مؤلم أكثر لفروة الرأس ناهيك عن الحاجة للكثير من الوقت حتى يتمكن من فك هذه التشابكات والحصول على خصلات مرنة.

لهذا السبب يفقدن التركيز ويحاولن تمرير الفرشاة بشكل عشوائي دون التفكير في طريقة تخرجهن من هذا المأزق بأقل الأضرار.

لتسهيل عملية فك التشابكات، بللي الشعر بعض الشيء حتى يصبح ذو ملمس رطب ثم قسميه لخصلات صغيرة إن أمكنك ذلك ثم ابدئي بالتمشيط بهدوء.

فك تشابكات الشعر وهو جاف

هل تعتقدين أن استخدام المشط سيكون كاف لفك تشابكات الشعر بسهولة ودون أضرار؟

الأمر ليس بالبسيط لذلك ننصحك باللجوء لبعض الخطوات الإضافية أثناء هذه الخطوة، ابدئي برش الشعر بواسطة رذاذ خاص بالتشابكات على الشعر الجاف وفي حال لم يتوفر لديك يمكنك الاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية أو السيروم.

عند وضع المستحضر على الشعر اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى يتشربه الشعر ثم ابدئي بتسريح الشعر.

للتقليل من فرص التشابكات استعيني بغطاء وسادة من الحرير أثناء النوم حتى لا يلتف الشعر ويسمح الحرير له بالانزلاق ليلا، كما أنه يقلل من مشكل الكهرباء الساكنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً