4 طرق لاستعمال زيت شجرة الشاي للتعقيم.. تعرفي عليها

4 طرق لاستعمال زيت شجرة الشاي للتعقيم.. تعرفي عليها







زيت شجرة الشاي يصنف ضمن أنواع الزيوت المطهرة لذلك نجده يستخدم بشكل مكثف في صناعة أنواع الصابون المعقم وغيره من المستحضرات. ولأن التعقيم خطوة هامة وأساسية للحفاظ على صحة العائلة.نقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق البسيطة لاستعمال زيت شجرة الشاي للتعقيم المنزلي. زيت شجرة الشاي لتطهير الأسطح نحتاج بشكل دائم لتعقيم الأسطح في كل أرجاء…

زيت شجرة الشاي يصنف ضمن أنواع الزيوت المطهرة لذلك نجده يستخدم بشكل مكثف في صناعة أنواع الصابون المعقم وغيره من المستحضرات. ولأن التعقيم خطوة هامة وأساسية للحفاظ على صحة العائلة.

نقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق البسيطة لاستعمال زيت شجرة الشاي للتعقيم المنزلي.

زيت شجرة الشاي لتطهير الأسطح

نحتاج بشكل دائم لتعقيم الأسطح في كل أرجاء المنزل وخاصة في المطبخ والحمام حتى نوفر الحماية للصغار من البكتيريا التي تتراكم بشكل يومي.

ليس عليك اقتناء المطهرات الباهظة لأن زيت شجرة الشاي سيتكفل بالمهمة.

قومي بسكب 5 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي على الإسفنجة ثم قومي مسح مقابض الأبواب، أو سطح العمل أو حوض المرحاض أو صنابير الحمام وستلاحظين أنك حصلت على تعقيم فعال ورائحة منعشة في نفس الوقت.

يمكنك تعقيم الأرضية أيضا من خلال سكب 10 قطرات من زيت شجرة الشاي في دلو الماء وامسحي بالطريقة المعتادة.

alt

تطهير المنزل من العفن

تعاني أغلب ربات البيوت من مشكل نمو العفن في المساحات الداخلية بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، ورغم التنظيف المتواصل إلا أن النتيجة لا تتغير مما يجعل صحة الجهاز النفسي عرضة للخطر.

لا تستخدمي أي مستحضر فقط أحضري قطرات من الزيت على فرشاة قديمة وافركي بها المناطق التي تعاني من العفن. اشطفي بعد ذلك بالماء النظيف وستلاحظين النتيجة.

تعقيم الملابس

هل تعتقدين أن غسل الملابس في الغسالة مع مياه ساخنة سيمنحك ملابس نظيفة ومعقمة في نفس الوقت؟ أنت مخطئة لأن الغسالة تعد بيئة خصبة لنمو البكتيريا بسبب الرطوبة، كما لن تحصلي على رائحة زكية بل تقل فاعلية معطر الملابس.

لتطهير الملابس وتعقيمها أضيفي 5 إلى 10 قطرات من الزيت إلى جرعة منظف الغسيل السائل في حال كانت الغسالة أوتوماتيك، وأضيفي 15 نقطة في حال كانت الرائحة قوية.

يمكنك أيضا إضافة الزيت لحلة الغسالة العادية للحصول على غسيل معقم بجهد بسيط.

تطهير المفارش والسجاد

تقوم كل ربات البيوت بشكل دوري بتنظيف السجاد، المفارش والتنجيد، تعريض البطانيات لأشعة الشمس بهدف التخلص من الطفيليات والعث وهي كائنات ترافق الإنسان أينما حل.

عملية التنظيف مرهقة للجسم وللجهاز التنفسي لذلك يمكنك اعتماد زيت الشاي السحري.

أحضري زجاجة سبراي اسكبي فيه من 25 إلى 30 نقطة من زيت شجرة الشاي، ملعقتين كبيرتين من الكحول الأبيض وحوالي 100 مل من الماء المصفى، استخدمي المزيج لرش المراتب والستائر والسجاد دون أي قلق وستحصلين على رائحة منعشة وجذابة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً