إسبانيا ستطلب دعم الأمم المتحدة في أزمة الهجرة

إسبانيا ستطلب دعم الأمم المتحدة في أزمة الهجرة







أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية ارانتشا جونزاليز لايا أنها ستطالب في لقاءاتها، الجمعة، مع مسؤولي وكالات الأمم المتحدة في جنيف بدعم هذه المؤسسات لإسبانيا في أزمة الهجرة الراهنة في جزر الكناري. وقالت جونزاليز لايا في مؤتمر صحفي بمدينة برن السويسرية أنها ستطلب “دعم المنظمات التي تعمل في إسبانيا وبجانب إسبانيا وخاصة المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين…




مخيم للمهاجرين في جزر الكناري (الأوروبية)


أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية ارانتشا جونزاليز لايا أنها ستطالب في لقاءاتها، الجمعة، مع مسؤولي وكالات الأمم المتحدة في جنيف بدعم هذه المؤسسات لإسبانيا في أزمة الهجرة الراهنة في جزر الكناري.

وقالت جونزاليز لايا في مؤتمر صحفي بمدينة برن السويسرية أنها ستطلب “دعم المنظمات التي تعمل في إسبانيا وبجانب إسبانيا وخاصة المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بهدف استمرار عملها”.
وأوضحت أن هذه المهمة تشتمل على “استضافة من يستفيدون من حق اللجوء في إسبانيا”، وأيضاً دعم “عمليات إعادة المهاجرين غير الشرعيين العائدين إلى دولهم الأصلية”.
وكشفت وزيرة الخارجية أن إسبانيا ستؤكد في اجتماعاتها مع المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة انطونيو فيتورينو والمفوض الأعلى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو جراندي وفائها بالالتزامات الدولية في مجالي الهجرة واللجوء”.
وأضافت “هناك رسالة واضحة تماماً من الالتزام من جانب إسبانيا بادارة أزمة الهجرة بشكل مسؤول ومتضامن، لكن أيضاً بعدم التسامح مع الشبكات الإجرامية التي تتاجر في البشر”.
وأدت أزمة الهجرة التي تعاني منها جزر الكناري الإسبانية مع وصول أعداد كبيرة من المهاجرين الأفارقة، إلى حدوث مأساة إنسانية، حيث يتواجد أكثر من ألفي شخص منذ أسابيع في مخيم مؤقت في ميناء جزر الكناري الكبرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً