الإدارة الأمريكية تواصل الإعدامات رغم هزيمة ترامب في الانتخابات

الإدارة الأمريكية تواصل الإعدامات رغم هزيمة ترامب في الانتخابات







نفذت الولايات المتحدة أمس الخميس ثامن إعدام فدرالي منذ استئناف تنفيذ العقوبة في الصيف، بعد تجميدها 17 عاماً، وفي وقت يعارضها الرئيس المنتخب جو بايدن. وجاء تنفيذ العقوبة، خلافاً لتقليد يملي على الرؤساء المنتهية ولايتهم وقف الإعدام ريثما تنتقل السلطة إلى الرئيس الجديد.ورغم هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، أعلنت وزارة …




غرفة إعدام في سجن فيدرالي أمريكي (أرشيف)


نفذت الولايات المتحدة أمس الخميس ثامن إعدام فدرالي منذ استئناف تنفيذ العقوبة في الصيف، بعد تجميدها 17 عاماً، وفي وقت يعارضها الرئيس المنتخب جو بايدن.

وجاء تنفيذ العقوبة، خلافاً لتقليد يملي على الرؤساء المنتهية ولايتهم وقف الإعدام ريثما تنتقل السلطة إلى الرئيس الجديد.

ورغم هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، أعلنت وزارة العدل الخميس، إعدام أورلاندو هول، بحقنه بمادة بنتوباربيتال في سجن فدرالي في ولاية إنديانا.

وأورلاندو هول أمريكي أسود، 49 عاماً، حكمت عليه هيئة محلفين جميع أعضائها من البيض في 1995 بالإعدام لإدانته باغتصاب وقتل فتاة عمرها 16 عاماً، بعد بالتواطؤ مع شركاء على ضربها ودفنها حية في سياق تسوية حسابات.

وأعدم المدان بعد رد المحكمة العليا التماساً أخيراً، في أول قرار تشارك فيه القاضية الجديدة في الهيئة القضائية العليا الأمريكية إيمي كوني باريت، إلى جانب الأعضاء الثمانية الآخرين.

وفي وقت علقت فيهالولايات الأمريكية جميعها تقريباً الإعدامات منذ تفشي وباء كورونا، نفذت إدارة ترامب في المقابل عدداً غير مسبوق من الإعدامات الفدرالية بلغت 8 منذ يوليو (تموز)، بالمقارنة مع 3 في الأعوام الـ45 الماضية.

ومن المقرر تنفيذ إعدامين جديدين في الأسابيع المقبلة، رغم تقليد عمره 131 عاماً، يقضي بتعليق الرؤساء المنتهية ولايتهم تنفيذ هذه الأحكام في انتظار تنصيب الرئيس الجديد.

غير أن دونالد ترامب لا يزال يرفض الإقرار بهزيمته أمام بايدن في انتخابات 3 نوفمبر (تشرين الثاني).

وتعتزم الحكومة الفدرالية لأول مرة منذ حوالى سبعين عاماً، إعدام امرأة، هي ليزا مونتغومري، في 8 ديسمبر (كانون الأول). وطلب محاموها تأجيل العملية لإصابتهم بكورونا. ومن المقرر أيضاً إعدام براندون برنارد في 10 ديسمبر (كانون الأول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً