أستراليا تتعهد لكابول بمقاضاة المسؤولين عن جرائم وحشية ضد أفغان

أستراليا تتعهد لكابول بمقاضاة المسؤولين عن جرائم وحشية ضد أفغان







ذكر القصر الرئاسي في كابول، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أكد للرئيس الأفغاني أشرف غني أن الجنود المسؤولين عن الأعمال الوحشية الأسترالية ضد المدنيين الأفغان سيقدمون للعدالة. تأتي هذه الأنباء بعد يوم من إطلاق مفتش من القوات العسكرية الأسترالية تقريرا يحتوي على دليل واضح على أن مجموعة من القوات الخاصة الأسترالية قتلت 39 …




جنود أستراليون في أفغانستان (أرشيف)


ذكر القصر الرئاسي في كابول، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أكد للرئيس الأفغاني أشرف غني أن الجنود المسؤولين عن الأعمال الوحشية الأسترالية ضد المدنيين الأفغان سيقدمون للعدالة.

تأتي هذه الأنباء بعد يوم من إطلاق مفتش من القوات العسكرية الأسترالية تقريرا يحتوي على دليل واضح على أن مجموعة من القوات الخاصة الأسترالية قتلت 39 مدنيا أفغانيا على الأقل في 23 حادثا مختلفا بين 2009 و2013.

وقالت الحكومة الأفغانية إن التقرير خطوة رئيسية في ضمان الشفافية وأن لديها ثقة كاملة في النظام القضائي الأسترالي، وأن العدالة ستأخذ مجراها.

وبين 2001 و2014، خدم 26 ألف جندي أسترالي في أفغانستان. وخلال تلك الفترة، قُتل 41 من القوة الأسترالية وأصيب أكثر من 260 آخرين، بحسب التقارير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً