مجموعة أممية تتهم تركيا “بجرائم ضد الإنسانية”

مجموعة أممية تتهم تركيا “بجرائم ضد الإنسانية”







كشف بيان ل “مجموعة العمل” التابعة للأمم المتحدة، خطف المخابرات التركية 6 معارضين بمساعدة السلطات في كوسوفو، وفق ما نقل موقع “تركيا الآن”. ووصف البيان الصادر أمس الخميس، اختطاف المعارضين الأتراك بـ”الجريمة ضد الإنسانية”، داعياً إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين.وسلطت وسائل الإعلام الأوروبية الضوء على ملاحقة النظام التركي معارضيه خارج البلاد هرباً من الاضطهاد، وغير الأتراك…




معارضون أتراك معتقلون في الخارج (تركيا الآن)


كشف بيان ل “مجموعة العمل” التابعة للأمم المتحدة، خطف المخابرات التركية 6 معارضين بمساعدة السلطات في كوسوفو، وفق ما نقل موقع “تركيا الآن”.

ووصف البيان الصادر أمس الخميس، اختطاف المعارضين الأتراك بـ”الجريمة ضد الإنسانية”، داعياً إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين.

وسلطت وسائل الإعلام الأوروبية الضوء على ملاحقة النظام التركي معارضيه خارج البلاد هرباً من الاضطهاد، وغير الأتراك الرافضين لسياسات أنقرة.

وكشفت وزارة الخارجية البلغارية أن السفارة التركية في صوفيا شنت حملة تجسس واسعة النطاق، على معلمين، وصحافيين، ومنتقدين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حسب موقع “نورديك مونيتور” السويدي.

وقالت الوزارة في بيان إن “السفارة التركية جمعت معلومات عن الأتراك، وبلغار، يُعتقد أنهم ينتمون إلى حركة فتح الله غولن، ومعلومات عن العاملين في منظمات بلغارية غير حكومية، وموظفين وصحافيين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً