محادثات بين واشنطن وتايبيه حول زيارة مسؤول أمريكي كبير

محادثات بين واشنطن وتايبيه حول زيارة مسؤول أمريكي كبير







تتباحث الولايات المتحدة الأمريكية وتايوان حول زيارة رئيس وكالة حماية البيئة الأمريكية للجزيرة، لتصبح الزيارة الثالثة من مسؤول أمريكي رفيع المستوى في العام الجاري. وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الجمعة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن رئيس وكالة حماية البيئة أندرو ويلر سيزور تايوان في الشهر المقبل.وعندما سُئل عن التقرير، أشار رئيس الوزراء التايواني سو تسينغ تشانغ…




رئيس وكالة حماية البيئة أندرو ويلر (أرشيف)


تتباحث الولايات المتحدة الأمريكية وتايوان حول زيارة رئيس وكالة حماية البيئة الأمريكية للجزيرة، لتصبح الزيارة الثالثة من مسؤول أمريكي رفيع المستوى في العام الجاري.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الجمعة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن رئيس وكالة حماية البيئة أندرو ويلر سيزور تايوان في الشهر المقبل.

وعندما سُئل عن التقرير، أشار رئيس الوزراء التايواني سو تسينغ تشانغ إلى أن زيارة قد تحدث.

وقال سو في رد على سؤال على الصحافيين: “سنرحب بأي زيارة لرئيس وكالة حماية البيئة الأمريكية بدعوة من وزير الخارجية جوزيف وو من أجل مناقشات ثنائية تتعلق بالتعاون الدولي حول قضايا البيئة”.

وقال المكتب الرئاسي التايواني فيما بعد في بيان اليوم الجمعة إن تايبيه تجري مناقشات مع واشنطن حول الزيارة، وأن وزارة الخارجية ستعلنها بمجرد الترتيب لواحدة، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء.

وفي أغسطس (آب) الماضي، أصبح وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس أزار أول مسؤول أمريكي رفيع المستوى يتوجه إلى تايوان منذ أن قطعت الولايات المتحدة العلاقات مع تايبيه في 1979.

وبعدها بشهر زار وكيل وزارة الخارجية كيث كراش تايوان.

وأثارت الزيارتان ردود فعل غاضبة من بكين، إذ تعد تايوان نقطة توترات متصاعدة بين أكبر اقتصادين في العالم على عدة جبهات من التجارة إلى فيروس كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً