النيابة العامة: يُحظر تعريض الطفل لأي تدخل تعسفي أو إجراء غير قانوني

النيابة العامة: يُحظر تعريض الطفل لأي تدخل تعسفي أو إجراء غير قانوني







أوضحت النيابة العامة لدولة الإمارات، من خلال تغريدة نشرتها اليوم الجمعة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من حقوق الطفل في الدولة طبقاً لقانون حقوق الطفل “وديمة” بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل. وأشارت النيابة العامة إلى أن الطفل هو كل إنسان ولد حياً ولم يُتم الثامنة عشرة من عمره، وطبقاً للمادة 13 مِن قانون حقوق الطفل “وديمة” يُحظر…




alt


أوضحت النيابة العامة لدولة الإمارات، من خلال تغريدة نشرتها اليوم الجمعة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من حقوق الطفل في الدولة طبقاً لقانون حقوق الطفل “وديمة” بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الطفل هو كل إنسان ولد حياً ولم يُتم الثامنة عشرة من عمره، وطبقاً للمادة 13 مِن قانون حقوق الطفل “وديمة” يُحظر تعريض الطفل لأي تدخل تعسفي أو إجراء غير قانوني في حياته، أو أسرته، أو منزله، أو مراسلاته، كما يُحظر المساس بشرفه، أو سمعته، وتتكفل الدولة بحماية الطفل من جميع صور إباحية الأطفال وفقاً للتشريعات السارية.

ويأتي نشر هذه التغريدات القانونية بالتزامن مع يوم الطفل العالمي، وفي إطار حرص النيابة العامة على تعزيز الثقافة القانونية بين كافة أفراد المجتمع، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقوانين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً