تأكيد فوز بايدن في ولاية جورجيا بعد إعادة فرز الأصوات

تأكيد فوز بايدن في ولاية جورجيا بعد إعادة فرز الأصوات







أيدت إعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية بولاية جورجيا الخميس، فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، في الولاية التي تميل تقليدياً إلى الجمهوريين. ويمثل فوز بايدن في جورجيا، التي لم تصوت لمرشح ديمقراطي منذ 28 عاما، هزيمة مدوية لترامب الذي يسعى إلى قلب نتائج الانتخابات الأمريكية بالطعون القانونية في النتيجة، ادعاءات عن تزوير واسع النطاق لأصوات الناخبين.ومع الإدلاء …




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


أيدت إعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية بولاية جورجيا الخميس، فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، في الولاية التي تميل تقليدياً إلى الجمهوريين.

ويمثل فوز بايدن في جورجيا، التي لم تصوت لمرشح ديمقراطي منذ 28 عاما، هزيمة مدوية لترامب الذي يسعى إلى قلب نتائج الانتخابات الأمريكية بالطعون القانونية في النتيجة، ادعاءات عن تزوير واسع النطاق لأصوات الناخبين.

ومع الإدلاء بما يقرب من 5 ملايين صوت في الولاية، فاز بايدن بفارق ضئيل بنحو 14 ألف صوت، وفقا لنتائج الانتخابات الأصلية. ويتقدم بايدن الآن بـ 12284 صوتا وفقا لنتائج إعادة الفرز، وقد تكون الحصيلة النهائية مختلفة قليلا.

ورغم تأكيد إعادة الفرز بتفويض من الولاية، فوز بايدن، يحق لحملة ترامب طلب إعادة الفرز مرة أخرى، لأن هامش الفوز يقل عن0.5%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً