وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يسعون لإعادة إطلاق العلاقات مع واشنطن

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يسعون لإعادة إطلاق العلاقات مع واشنطن







بحث وزراء الخارجية في الاتحاد الأوروبي أمس الخميس للمرة الأولى سبل إعادة إطلاق العلاقات مع الولايات المتحدة، عقب فوز الديمقراطي جو بايدين لإعادة مد الجسور التي تعرضت للانشقاق خلال ولاية الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب. وطالب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بويل في لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس والذي يعد الأول لوزراء الخارجية عقب الانتخابات الأمريكية، …




اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي (أرشيف)


بحث وزراء الخارجية في الاتحاد الأوروبي أمس الخميس للمرة الأولى سبل إعادة إطلاق العلاقات مع الولايات المتحدة، عقب فوز الديمقراطي جو بايدين لإعادة مد الجسور التي تعرضت للانشقاق خلال ولاية الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب.

وطالب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بويل في لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس والذي يعد الأول لوزراء الخارجية عقب الانتخابات الأمريكية، الوزراء بالاتفاق على موقف مشترك حول هذه العلاقة الجديدة.

وصرح السياسي الإسباني في مؤتمر صحفي عقب اللقاء “في النهاية يجب علينا اتباع رؤية مشتركة لمعرفة كيفية إقامة صداقة أقوى وشراكة أفضل مع الولايات المتحدة التي تعد في النهاية أهم حليف استراتيجي”.

وأعرب عن رغبته في إمكانية التوصل لهذا الموقف المشترك في الاجتماع الوزاري المقبل في السابع من ديسمبر(كانون الأول) المقبل، لكنه أقر بأن بعض الدول الأعضاء تتوقع أن تكون المحادثات في الاتحاد الأوروبي حول توجه العلاقات العابرة للأطلسي أطول.

كما تحدث الوزراء خلال المؤتمر أيضاً عن الزيارة التي قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في عطلة نهاية الأسبوع إلى حي فاروشا في جمهورية شمال قبرص التركية المعترف بها فقط من أنقرة وتصريحاته بأن حل الوضع في الجزيرة يكون عبر دولتين.

وأوضح بوريل أن الوزراء اعتبروا أن الإجراءات الأخيرة لتركيا بشأن قبرص كانت مناهضة لقرارات الأمم المتحدة وتؤجج التوترات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً