الاتحاد الأوروبي يتعهد بعقوبات جديدة ضد بيلاروسيا

الاتحاد الأوروبي يتعهد بعقوبات جديدة ضد بيلاروسيا







تعهد الاتحاد الأوروبي بوضع قائمة عقوبات جديدة ضد بيلاروسيا بسبب استمرار الرئيس ألكسندر لوكاشينكو في قمع المعارضة عقب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها والتي أجريت في البلاد في أغسطس(آب) الماضي. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، القول إن التكتل سيضيف المزيد من الشركات والمؤسسات الحكومية في بيلاروسيا إلى القائمة السوداء …




الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو (أرشيف)


تعهد الاتحاد الأوروبي بوضع قائمة عقوبات جديدة ضد بيلاروسيا بسبب استمرار الرئيس ألكسندر لوكاشينكو في قمع المعارضة عقب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها والتي أجريت في البلاد في أغسطس(آب) الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، القول إن التكتل سيضيف المزيد من الشركات والمؤسسات الحكومية في بيلاروسيا إلى القائمة السوداء التي تضم 55 مسؤولاً بيلاروسياً، بينهم الرئيس لوكاشينكو، والتي صدرت عقب الانتخابات، وتخضع القائمة لتجميد أصول وحظر سفر إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال بوريل للصحفيين في بروكسل اليوم الخميس، عقب ترؤسه اجتماعاً مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، عبر الفيديو كونفرانس: “اتفقنا على مواصلة الإعداد للجولة الجديدة من العقوبات رداً على أعمال القمع التي تقوم بها السلطات، ودعماً للحقوق الديمقراطية لشعب بيلاروسيا، هذه العقوبات يجب أن تشمل ليس فقط الأفراد بل أيضاً المؤسسات والمستثمرين والشركات”.

وكان الرئيس لوكاشينكو الذي يتولى رئاسة بيلاروسيا منذ 25 عاماً، أدى اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة يوم 23 سبتمبر(أيلول) الماضي، في الوقت الذي يتظاهر فيه مئات الآلاف من المواطنين أسبوعياً في أنحاء بيلاروسيا احتجاجاً على نظام الحكم في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً