قادة الاتحاد الأوروبي يعتزمون بحث إيجاد حلول لمسألة الميزانية وسيادة القانون

قادة الاتحاد الأوروبي يعتزمون بحث إيجاد حلول لمسألة الميزانية وسيادة القانون







من المتوقع أن يناقش قادة الاتحاد الأوروبي تكثيف الضغط على المجر وبولندا اليوم الخميس، بعدما رفضت الدولتان قرارات رئيسية متعلقة بميزانية التكتل طويلة الأمد وخطة الإنعاش. ويجري رؤساء الدول والحكومات وعددهم 27 محادثات في مؤتمر عبر الفيديو مساء اليوم، ومن المقرر في البداية مناقشة جائحة كوفيد19-، ومن المرجح أيضاً أن يحاول القادة إقناع المجر وبولندا لإسقاط رفضهما الصارم …




الاتحاد الأوروبي (أرشيف)


من المتوقع أن يناقش قادة الاتحاد الأوروبي تكثيف الضغط على المجر وبولندا اليوم الخميس، بعدما رفضت الدولتان قرارات رئيسية متعلقة بميزانية التكتل طويلة الأمد وخطة الإنعاش.

ويجري رؤساء الدول والحكومات وعددهم 27 محادثات في مؤتمر عبر الفيديو مساء اليوم، ومن المقرر في البداية مناقشة جائحة كوفيد19-، ومن المرجح أيضاً أن يحاول القادة إقناع المجر وبولندا لإسقاط رفضهما الصارم لآلية جديدة خاصة بسيادة القانون ترى الاثنتان أنها تسمح بتدخل كبير في شؤونهما الداخلية.

ولكن في حين أن الدول انتقدت وارسو وبودابست على مدار الأيام القليلة الماضية، قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن بلاده التي تتولى الرئاسة التناوبية للمجلس الأوروبي لن تكشف عن أي مقترحات جديدة مطروحة على الطاولة.

ولم تدعم المجر وبولندا يوم الإثنين الماضي مقترحاً رئيسياً بشأن كيفية تمويل خطة الإنفاق للاتحاد الأوروبي للفترة 2021 – 2027.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً