ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في أمريكا

ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في أمريكا







ارتفع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، وذلك لأول مرة منذ 5 أسابيع، وهو ما يشير إلى تباطؤ تعافي سوق العمل في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وإعادة فرض القيود على الأنشطة الاقتصادية. وبلغ عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة خلال الأسبوع المنتهي يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، 742 ألف طلب، …




(أرشيف)


ارتفع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، وذلك لأول مرة منذ 5 أسابيع، وهو ما يشير إلى تباطؤ تعافي سوق العمل في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وإعادة فرض القيود على الأنشطة الاقتصادية.

وبلغ عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة خلال الأسبوع المنتهي يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، 742 ألف طلب، بزيادة قدرها 31 ألف طلب عن الأسبوع السابق عليه، بحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم الخميس.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن عدد الطلبات خلال الأسبوع الماضي يزيد عن الأسبوع السابق عليه بمقدار 18 ألف طلب تقريبا، بدون وضع المتغيرات الموسمية في الحساب.

وتراجع عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة المستمرة بمقدار 429 ألف طلب إلى 37ر6 مليون طلب خلال الأسبوع المنتهي يوم 7 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وكان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرغ للأنباء آراءهم يتوقعون تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة إلى 700 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي وعدد طلبات الإعانة المستمرة إلى 6.4 مليون طلب خلال الأسبوع السابق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً