ارتفاع عدد العسكريين المفصولين منذ الانقلاب الفاشل إلى 20 ألف

ارتفاع عدد العسكريين المفصولين منذ الانقلاب الفاشل إلى 20 ألف







كشف موقع “زمان التركية” اليوم تجاوز عدد العسكريين الأتراك المفصولين منذ انقلاب 2016 الفاشل 20 ألفاً، ما يشير إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان يقود تصفية واسعة وممنهجة بالجيش، الذي بات يعاني نقصاً حاداً في الكفاءات، خصوصاً في سلاح الجو. ونقل الموقع أن وزارة الدفاع التركية أعلنت رسمياً أنها فصلت 5587 فرداً من القوات المسلحة التركية منذ انتهاء حالة الطوارئ…




جنود أتراك (أرشيف)


كشف موقع “زمان التركية” اليوم تجاوز عدد العسكريين الأتراك المفصولين منذ انقلاب 2016 الفاشل 20 ألفاً، ما يشير إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان يقود تصفية واسعة وممنهجة بالجيش، الذي بات يعاني نقصاً حاداً في الكفاءات، خصوصاً في سلاح الجو.

ونقل الموقع أن وزارة الدفاع التركية أعلنت رسمياً أنها فصلت 5587 فرداً من القوات المسلحة التركية منذ انتهاء حالة الطوارئ في يونيو(حزيران) 2018، بقرار من وزير الدفاع، “في إطار مكافحة حركة الخدمة” التي يقودها فتح الله غولن.

وفي بيان صادر اليوم عن وزارة الدفاع جاء أنه “في نطاق القتال المكثف ضد منظمة غولن الإرهابية في القوات المسلحة التركية، طرد ،5587 فرداً بموافقة الوزير منذ انتهاء حالة الطوارئ”.

وبذلك بلغ عدد الفمصولين تعسفياً من القوات المسلحة التركية منذ إعلان حالة الطوارئ في يونيو (حزيران) 2016، أكثر 20 ألف فرد.

ففي يونيو (حزيران) الماضي أعلنت الوزارة، أنها فصلت منذ محاولة الانقلاب 15583 عسكرياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً