بومبيو: منتجات المستوطنات “صنعت في إسرائيل”

بومبيو: منتجات المستوطنات “صنعت في إسرائيل”







قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ستطالب بوضع علامة على الواردات من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة تشير إلى أنها “صُنعت في إسرائيل” أو “منتج إسرائيلي”. وحسب بيان صدر في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) عن أربعة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ، فإن المبادئ التوجيهية للإدارة الديمقراطية السابقة كانت تنص على تعتبر منتجات …




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (رويترز)


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ستطالب بوضع علامة على الواردات من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة تشير إلى أنها “صُنعت في إسرائيل” أو “منتج إسرائيلي”.

وحسب بيان صدر في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) عن أربعة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ، فإن المبادئ التوجيهية للإدارة الديمقراطية السابقة كانت تنص على تعتبر منتجات المستوطنات “صنع في الضفة الغربية”.

من جهته، ندد مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية بالإعلان واصفاً إياه بـ “خطوة لدعم الاحتلال والتغطية على جرائمه”.

ويأتي هذا التصريح غداة زيارة بومبيو مستوطنة بساغوت اليهودية في الضفة الغربية مثيراً استياء الفلسطينيين، بينما سيتوجه لاحقاً إلى المرتفعات الجولان المحتلة، في جولة غير مسبوقة لدبلوماسي رفيع من واشنطن.

وتندرج زيارة بومبيو إلى إسرائيل ضمن جولة أوروبية وشرق أوسطية قادته إلى باريس وتركيا وجورجيا، في ما يمكن ان تعتبر جولته الأخيرة وهو في منصبه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً