رئيس سينوفارم: مليون صيني حصلوا على لقاحنا ضد كورونا

رئيس سينوفارم: مليون صيني حصلوا على لقاحنا ضد كورونا







أكد رئيس شركة الأدوية الصينية الحكومية سينوفارم ، ليو جينغ تشن، إن ما يقرب من مليون شخص حتى الآن حصلوا على أحد اللقاحات الصينية المحتملة ضد فيروس كورونا المستجد “دون آثار سلبية ملحوظة”. وقال ليو في مقابلة على شبكات التواصل الاجتماعي: “اختبر اللقاح على ما يقرب من مليون شخص” وأن “مجموعة صغيرة فقط، ظهرت عليها آثار سلبية…




alt


أكد رئيس شركة الأدوية الصينية الحكومية سينوفارم ، ليو جينغ تشن، إن ما يقرب من مليون شخص حتى الآن حصلوا على أحد اللقاحات الصينية المحتملة ضد فيروس كورونا المستجد “دون آثار سلبية ملحوظة”.

وقال ليو في مقابلة على شبكات التواصل الاجتماعي: “اختبر اللقاح على ما يقرب من مليون شخص” وأن “مجموعة صغيرة فقط، ظهرت عليها آثار سلبية خفيفة”.

وأضاف أن “دبلوماسيين وطلاب سافروا إلى أكثر من 150 دولة ولم يصابوا بفيروس كورونا المستجد بعد التطعيم”.

وسمحت الصين في 22 يوليو (تموز) الماضي باستخدام اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا المستجد لبعض الحالات الاستثنائية، مثل “حماية العاملين الصحيين وموظفي برامج الوقاية من فيروس كورونا ومفتشي الموانئ ومسؤولي الخدمة العامة”.

ورغم أن ليو لم يحدد في المقابلة إذا كان اللقاح الذي اختبر هو لقاح سينوفارم، إلا أنه أشار إلى أن المجموعة على وشك إكمال المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي تجريها في عشر دول بمشاركة حوالي 60 ألف شخص.

واستطرد “انتهينا من جمع عينات دم من 40 ألف شخص بعد 14 يوماً من تلقي حقنتين لازمتين للتطعيم، والنتيجة جيدة للغاية”.

ولم تكشف السلطات الصينية حتى الآن موعد تسويق لقاحاتها على نطاق واسع، لكن مدير مركز تطوير العلوم والتكنولوجيا في لجنة الصحة الوطنية، تشنغ تشونغ وي، أشار في أواخر أكتوبر (تشرين الأول) إلى أنها تخطط لتصنيع 610 ملايين جرعة قبل نهاية هذا العام ومليار جرعة في 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً