الولايات المتحدة تسلم المكسيك وزير الدفاع السابق

الولايات المتحدة تسلم المكسيك وزير الدفاع السابق







سلمت الولايات المتحدة الأمريكية، وزير الدفاع المكسيكي السابق في حكومة الرئيس السابق إنريكي بينيا نييتو، الجنرال سلفادور سينفويغوس، إلى المكسيك بعد أن أسقطت عنه تهم الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال، وفق ما أعلن المدعي العام في نيويورك، الذي كان يتولى القضية. وفي رسالة موجزة إلى القاضية الفيدرالية كارول باغلي آمون، أبلغها المدعي العام سيث دوشارم بأن “سلاح المشاة …




وزير الدفاع المكسيكي السابق سلفادور سينفويغوس (أرشيف)


سلمت الولايات المتحدة الأمريكية، وزير الدفاع المكسيكي السابق في حكومة الرئيس السابق إنريكي بينيا نييتو، الجنرال سلفادور سينفويغوس، إلى المكسيك بعد أن أسقطت عنه تهم الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال، وفق ما أعلن المدعي العام في نيويورك، الذي كان يتولى القضية.

وفي رسالة موجزة إلى القاضية الفيدرالية كارول باغلي آمون، أبلغها المدعي العام سيث دوشارم بأن “سلاح المشاة الأمريكي نقل المدعى عليه بنجاح إلى المكسيك”.

وأمرت آمون يوم الأربعاء خلال جلسة استماع في نيويورك بسحب التهم الموجهة إلى سيينفويغوس ونقله إلى المكسيك بعد اتفاق بين حكومتي دونالد ترامب وأندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وفي وثيقة أخرى، أشار دوشارم إلى أن “وزارة العدل تعتبر أن هذا الأمر يصب في المصلحة العامة للولايات المتحدة تقديرا للتعاون الوثيق بين الولايات المتحدة والمكسيك في التحقيقات الثنائية لقوات الأمن”.

واحتجز سينفويغوس، وزير الدفاع المكسيكي السابق، في مطار لوس أنجليس في 15 أكتوبر(تشرين أول) ونُقل لاحقا إلى نيويورك. ودفع الجنرال في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) ببرائته من التهم الموجهة إليه.

واتهمه المدعي العام للمنطقة الشرقية من نيويورك بالتورط في إنتاج والاتجار وتوزيع 1 طن من الماريجوانا و500 غرام أو أكثر من الميثامفيتامين و5 كيلوغرامات أو أكثر من الكوكايين، وكيلوغرام من الهيروين، بين 2015 و2017 عندما كان مسؤولا عن وزارة الدفاع في المكسيك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً