6 علاجات منزلية للتخفيف من الصداع

6 علاجات منزلية للتخفيف من الصداع







لا شيء أكثر إزعاجا من الإصابة بصداع شديد يجعل يومك يمر بصعوبة دون القدرة على التركيز، قد تفكرين في أخذ بعض المسكنات لكن هل جربت التخلص من الصداع بطرق طبيعية؟ تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أبرز العلاجات التي يسهل تطبيقها في المنزل. العلاج بالكافيين هل تعرفين أن الكافيين يساهم في شد الأوعية الدموية وتخفيف الصداع الذي يأتي …

لا شيء أكثر إزعاجا من الإصابة بصداع شديد يجعل يومك يمر بصعوبة دون القدرة على التركيز، قد تفكرين في أخذ بعض المسكنات لكن هل جربت التخلص من الصداع بطرق طبيعية؟

تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أبرز العلاجات التي يسهل تطبيقها في المنزل.

العلاج بالكافيين

هل تعرفين أن الكافيين يساهم في شد الأوعية الدموية وتخفيف الصداع الذي يأتي نتيجة توسعها، لذلك لا تترددي في شرب فنجان من القهوة.

العلاج بالضغط

يقصد به التدليك حيث يساعد في تخفيف الآلام، كل ما عليك فعله هو تدليك المنطقة الموجودة في قاعدة إصبع الإبهام والسبابة لبضع دقائق في شكل حركات دائرية لبعض الوقت(10 ثواني على الأقل) للتخلص من التوتر والضغط العصبي.

التخلص من الجفاف

هل تعرفين أن نقص التزود بالماء يسبب الشعور بالصداع، الغثيان وحتى تسارع ضربات القلب. احرصي على شرب كوب كبير من الماء عند الشعور بالصداع.

الكمادات الدافئة

هل تعرفين أن الماء الدافئ يساعد في تعزيز الشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر الذي يصيبك بالصداع من خلال تعزيز وصول الدورة الدموية من الرأس إلى القدمين. لتخفيف صداع التوتر ضعي كمادة دافئة على جبهتك أو رقبتك للاسترخاء.

alt

الخلاصات والزيوت عطرية

تساعد بعض الزيوت أو الخلاصات العطرية في التخفيف من الصداع، كل ما عليك فعله بضع قطرات من زيت الخزامى أو النعناع على جبهتك وصدغيك مع بالتدليك بلطف ثم استلقي ويفضل في غرفة باردة ومظلمة.

إذا كنت لا تفضلين التدليك بالزيوت أحضري زجاجة سبراي، ضعي فيها 7 قطرات من زيت اللافندر و3 قطرات من زيت النعناع فيها واستنشقي بعمق عدة مرات.

أعشاب مضادة للالتهاب

قد يكون سبب الصداع هو التهاب في اللوزتين أو الحنجرة مما يجعلك عرضة للإصابة بالصداع. يمكنك استعمال بعض الأعشاب مثل الزنجبيل في هذه الحالة فهو علاج فعال لذلك.

  • الزنجبيل: ضعي نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المسحوق في إلى كوب من الماء وتناوليه أو حضريه في شكل شاي.
  • إكليل الجبل: يساهم إكليل الجبل في منع تفاقم الصداع وتحسين الحالة المزاجية. أحضري كوب من الماء المغلي وأضيفي غليه ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفف. غطي المزيج بأحكام واتركيه لمدة 10 دقائق ثم صفيه وتناوليه دافئا.
  • الشاي الأسود: يحتوي الشاي على مادة الكافيين التي تساعد في التخفيف من الصداع، يمكنك إضافة قرون من القرنفل المجففة المطحونة كونه يعمل كأحد أفضل مضادات الالتهابات. حضري الشاي الأسود بالطريقة المعتادة وستحصلين على نتائج جيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً