النيابة العامة ومحامون يناقشون دور النظام الجزائي في سرعة الإنجاز واختصار الوقت

النيابة العامة ومحامون يناقشون دور النظام الجزائي في سرعة الإنجاز واختصار الوقت







نظمت النيابة العامة للدولة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، ورشة عمل للمحامين بعنوان “المحامين والتعامل عن بعد في النظام الجزائي للنيابة العامة”، بحضور القائم بأعمال المحامي العام الأول المستشار سلطان الجويعد، وأعضاء النيابة العامة، وموظفي الدعم الفني وجموع من المحامين من أنحاء الدولة. وأدار المحامي العام لنيابة استئناف الشارقة المستشار خليفة الخضر، حلقة نقاش…




alt


نظمت النيابة العامة للدولة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، ورشة عمل للمحامين بعنوان “المحامين والتعامل عن بعد في النظام الجزائي للنيابة العامة”، بحضور القائم بأعمال المحامي العام الأول المستشار سلطان الجويعد، وأعضاء النيابة العامة، وموظفي الدعم الفني وجموع من المحامين من أنحاء الدولة.

وأدار المحامي العام لنيابة استئناف الشارقة المستشار خليفة الخضر، حلقة نقاش حول التعامل مع النظام الجزائي للنيابة العامة عن بعد، والخدمات الذكية التي تقدمها النيابة لتسهيل عمل المحامين وتحقيق العدالة الناجزة.

وقال المستشار سلطان الجويعد إن “أهمية الورشة تأتي انطلاقاً من الدور الإيجابي والمؤثر لتلك الشراكة الفاعلة بين النيابة العامة والمحامين، الذين يمثلون ركناً هاماً في النظام القضائي، ويمارسون دورهم في إرساء المبادئ القانونية من خلال إعلاء مبدأ سيادة القانون، في ظل إيمان النيابة العامة الكامل بأنه لا يمكن تعزيز مبادئ سيادة القانون دون مشاركة فاعلة من المحامين”.

وأكد حرص النيابة العامة على الاستماع لكل المقترحات والأفكار التي تسهم في تطوير العمل والوصول إلى نسج أفضل علاقة بين جناحي العدالة وهما السلطة القضائية والمحاماة، وبمرئياتهم لمستقبل العمل للوصول لمخرجات تسهم في تطوير العمل، مشيراً إلى أن النيابة العامة ستنظر وبكل إيجابية لتلك المناقشات والآراء التي ستصدر خلال الورشة، والعمل على تعزيز وتطوير مهنة المحاماة والارتقاء الدائم بالعمل القانوني.

من جانبهم رحب المحامون بعقد مثل تلك الورش والجلسات الحوارية مع النيابة العامة لتحقيق المزيد من التنسيق والشراكة لتحقيق الدور المأمول من جموع المحامين في إرساء وتحقيق مبادئ العدالة الناجزة.

وتركزت مداخلات المحامين حول أهمية الدور الذي لعبه النظام الجزائي في سرعة الإنجاز واختصار الوقت، وتعميم نظام المحاكمة والتحقيق عن بعد في جميع الإجراءات القضائية، وطرح بعض فرص تحسين على النظام الجزائي وتلافي بعض المعوقات المتعلقة بالتحقيق والمحاكمة وتنظيم الوقت والملاحظات التي قد ترد بين الحين والآخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً