ترامب لم يخطط لاستضافة قمة مجموعة السبع هذا العام

ترامب لم يخطط لاستضافة قمة مجموعة السبع هذا العام







قالت 3 مصادر دبلوماسية، الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لم يضع خططاً لاستضافة قمة مجموعة السبع بعد إلغاء اجتماع كان مقرراً في يونيو(حزيران) الماضي بسبب جائحة كورونا. وقال أحد المصادر الدبلوماسية الثلاثة ومصدر رابع مطلع، إن الرئيس الجمهوري الذي يرفض التسليم بفوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات 3 نوفمبر(تشرين الثاني) لم يتخذ قراراً نهائياً لكن الوقت ينفد…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قالت 3 مصادر دبلوماسية، الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لم يضع خططاً لاستضافة قمة مجموعة السبع بعد إلغاء اجتماع كان مقرراً في يونيو(حزيران) الماضي بسبب جائحة كورونا.

وقال أحد المصادر الدبلوماسية الثلاثة ومصدر رابع مطلع، إن الرئيس الجمهوري الذي يرفض التسليم بفوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات 3 نوفمبر(تشرين الثاني) لم يتخذ قراراً نهائياً لكن الوقت ينفد أمام التخطيط لقمة كبيرة قبل تسليم السلطة في 20 يناير(كانون الثاني).

وقالت المصادر الدبلوماسية الثلاثة إن إدارة ترامب لم تتواصل مع أعضاء المجموعة على مواعيد قمة محتملة لمجموعة السبع أو برنامجها.

وأضاف مصادر أن عقد اجتماع عبر الإنترنت لا يزال ممكناً، لكن لا يوجد عمل على أي بيان مشترك وهي عملية تحتاج عادة إلى أشهر.

وأحجم البيت الأبيض عن التعليق.

وهنأت بريطانيا، التي تتسلم الرئاسة الدورية لمجموعة السبع من الولايات المتحدة في يناير(كانون الثاني) المقبل، بايدن بفوزه بالانتخابات في الأسبوع الماضي ودعته لحضور مؤتمر للأمم المتحدة عن التغير المناخي باسكتلندا في العام المقبل، وكذلك قمة لمجموعة السبع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً