طريقة عمل البسبوسة الملكية بطريقة شهية ولذيذة

طريقة عمل البسبوسة الملكية بطريقة شهية ولذيذة







طريقة عمل البسبوسة الملكية بطريقة شهية ولذيذة، تعتبر البسبوسة من أكثر الحلويات المعروفة حول الوطن العربي ويحب تناولها الكثير من الأشخاص ولها مذاق شهي ومميز ويمكن تجهيزها بالمكسرات أو القشطة أو المهبلية ويمكنك تجهيزها في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل البسبوسة في المنزل بطريقة شهية ولذيذة. طريقة…

طريقة عمل البسبوسة الملكية بطريقة شهية ولذيذة، تعتبر البسبوسة من أكثر الحلويات المعروفة حول الوطن العربي ويحب تناولها الكثير من الأشخاص ولها مذاق شهي ومميز ويمكن تجهيزها بالمكسرات أو القشطة أو المهبلية ويمكنك تجهيزها في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل البسبوسة في المنزل بطريقة شهية ولذيذة.

طريقة تحضير قطر البسبوسة

المكونات، 2 كوب من السكر وكوب ونصف ماء ونصف ملعقة من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

يتم تجهيز وعاء وأضافة فيه جميع المكونات مع بعضها وضعيها على نار هادئة ويتم تقليبها حتى تصل إلى مرحلة الغليان تترك لمدة دقيقتين وبعد ذلك يتم رفعها من على النار وتترك لحين الاستخدام.

alt

طريقة عمل البسبوسة الملكية

المكونات، ثلاث ملاعق من جوز الهند مبشور أو مجفف ربع كوب من حبيبات اللوز وملعقة من البيكنج بودر أو نصف كوب سكر نصف كوب زيت نباتي أو كوب ونصف ماء وكوب حليب واثنين كوب من السكر وكوب ونصف من السماد.

خطوات تجهيز البسبوسة الملكية

أولا قومي بتجهيز وعاء متوسط وضع فيه جميع المكونات الجافة مثل جوز الهند والبيكنج بودر والسكر والسمن والزيت وتقلب المكونات مع بعضها جيدا حتى تصبح متجانسة وتترك على الأقل لمدة 30 دقيقة.

في الخطوة التالية يتم دهن الصينية بالزبدة ثم تفرد العجينة في الصينية وتقطيعها إلى قطع متوسطة أو صغيرة وذلك على حسب الرغبة وأضافة اللوز المقسم إلى نصفين ووضعها في الفرن، ويجب أن يتم تسخين الفرن قبل ذلك ب 10 دقائق وتترك في الفرن على نار متوسطه حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن، وأضافة عليها القطر وبعد أن تهدأ يتم تقطيعها ووضعها في طبق التقديم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. طريقة عمل البوريك التركي والبطاطا في المنزل
  2. طريقة عمل سمك فيليه بالصوص بطريقة شهية ولذيذة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً