“سلامة الطفل” بالشارقة تنظم برنامجاً تدريبياً لأكثر من 150 موظفاً

“سلامة الطفل” بالشارقة تنظم برنامجاً تدريبياً لأكثر من 150 موظفاً







نظمت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، اليوم، برنامجاً تدريبياً حول مفهوم وآثار التنمر كظاهرة اجتماعية. واستهدف البرنامج نحو 150 موظفاً من مؤسسات “ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين” في ورش عقدت عن بعد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. وقدمت الإدارة عبر البرنامج ورشتين تدريبيتين لجميع الموظفين العاملين مع الأطفال والمشرفين عليهم في المؤسسات التابعة لمؤسسة ربع قرن …

نظمت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، اليوم، برنامجاً تدريبياً حول مفهوم وآثار التنمر كظاهرة اجتماعية.

واستهدف البرنامج نحو 150 موظفاً من مؤسسات “ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين” في ورش عقدت عن بعد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقدمت الإدارة عبر البرنامج ورشتين تدريبيتين لجميع الموظفين العاملين مع الأطفال والمشرفين عليهم في المؤسسات التابعة لمؤسسة ربع قرن حيث حضر الورشة الأولى 85 موظفاً من “أطفال الشارقة”.

وقدمتها عائشة الكعبي مسؤول تطوير جودة التعليم الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم فيما حضر الورشة الثانية 68 موظفاً من “سجايا فتيات الشارقة” و”ناشئة الشارقة” وقدمتها بخيتة الظاهري أخصائية خدمة اجتماعية – مدرسة شمة بنت محمد.

وجاءت الورشتان بهدف تعريف المشاركين بآثار ظاهرة التنمر بين الأطفال من جهة والتنمر الوظيفي من جهة أخرى حيث شهدتا تقديم أساليب مبتكرة ومهارات عمليّة للتعامل مع التنمر.

بالإضافة إلى تنفيذ خطط وقاية مدروسة يمكن للموظفين تطبيقها ضمن برامجهم المخصصة للأطفال واليافعين المنتسبين في مؤسسات ربع قرن.

إلى جانب استعراضها مفهوم التنمر الوظيفي في العمل وأشكاله المختلفة اضافة إلى الآثار السلبية المترتبة على انتشار التنمر في المؤسسة وعرضها طرقاً للسيطرة على التنمر الوظيفي ونصائح للمدراء لإنشاء بيئة عمل منتجة ومحفزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً