اكتمال أعمال تشييد جناح أمريكا في إكسبو دبي 2020

اكتمال أعمال تشييد جناح أمريكا في إكسبو دبي 2020







embedded content أعلنت بعثة الولايات المتحدة الامريكية إلى الإمارات اليوم الأربعاء، الإنتهاء من أعمال بناء الجناح الأمريكي في إكسبو 2020 دبي وذلك خلال مراسم حفل الإنتهاء حيث يعد استكمال البناء علامة فارقة ومهمة ويؤكد التزام الولايات المتحدة بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي. وحضر المراسم سفير أمريكا لدى الدولة جون راكولتا جونيور، الذى ترأس البعثة والمفوض العام لجناح الولايات المتحدة الأمريكية ومستشار وزارة…





أعلنت بعثة الولايات المتحدة الامريكية إلى الإمارات اليوم الأربعاء، الإنتهاء من أعمال بناء الجناح الأمريكي في إكسبو 2020 دبي وذلك خلال مراسم حفل الإنتهاء حيث يعد استكمال البناء علامة فارقة ومهمة ويؤكد التزام الولايات المتحدة بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي.

وحضر المراسم سفير أمريكا لدى الدولة جون راكولتا جونيور، الذى ترأس البعثة والمفوض العام لجناح الولايات المتحدة الأمريكية ومستشار وزارة الخارجية ت.أولريش بريشبول.

مكانة الإمارات
وقال جون راكولتا في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن “الجناح الذي يحمل عنوان “الحياة والحرية والسعي نحو المستقبل” يعبر عن أهمية مشاركة الولايات المتحدة في هذا الحدث العالمي الذي يشكل أكبر منصة يجتمع فيه العالم والذي يعقد في منطقة الشرق الأوسط لإظهار القيم والتقدم الأميركي، ومشاركة العالم في التركيز على الفرص والتحديات العديدة المصاحبة للعصر الرقمي الجديد”.

وأضاف “يشكل إكسبو دبي حدثاً هاماً يجمع العالم كما سيعكس مكانة الإمارات المرموقة دولياً ورؤيتها المستقبلية الطموحة، وسيشكل حافزاً للتغيير والازدهار والسلام، وستقوم الولايات المتحدة من خلال جناحها باستعراض قيمها الأساسية وفي مقدمتها الحرية والتي تساهم جميعها في تحفيز الابداع والابتكار وخلق الفرص”.

وأكد أن “الإمارات من أفضل الشركاء للولايات المتحدة وتتميز هذه الشراكة بالتنوع والشمولية حيث تشمل مختلف المجالات بدءاً من الأمن والدفاع وصولاً إلى الثقافة والأعمال والاستثمار والتجارة، وحققت الإمارات منذ تاسيسها الكثير من الإنجازات التنموية”.

وأوضح أن “الولايات المتحدة ستنظم في نهاية إكسبو مارس 2022 بعثة تجارية موسعة للأعمال تضم 100 شركة أمريكية إلى الحدث وتعريفهم على كل ما تتميز بها الإمارات وبحث الفرص التجارية والاستثمارية البينية”، مهنئاً الإمارات على تنظيم هذا الحدث الذي يشكل فرصة حيوية للعالم أجمع، حيث تتطلع الولايات المتحدة، على غرار العديد من الدول الأخرى، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من فرص إكسبو دبي، مشيراً إلى أنه سيتم تركيب المعرض الرئيسي في الجناح في أوائل عام 2021، وسيتم الانتهاء من التشطيب النهائي خلال فصل الصيف ليكون جناح الولايات المتحدة الأمريكية جاهزًا للترحيب بالزوار في 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2021، يوم افتتاح إكسبو 2020 وتقديم تجربة فريدة للزوار، احتفالاً بالقيم والثقافة الأمريكية تحت شعار “الحياة والحرية والسعي إلى المستقبل”.

14 طابقاً
كما سيقوم معرض الجناح بتسليط الضوء على كيفية تحرك القيادة الأمريكية في قطاع الفضاء وجعله متاحا للجميع معربا عن فخر جناح الولايات المتحدة بعرض العنصر الأعلى ارتفاعاً عن الأرض بمعرض إكسبو 2020، من خلال نسخة طبق الأصل عن صاروخ سبيس إكس فالكون 9، حيث يبلغ ارتفاع الصاروخ 14 طابقاً، وهو أول صاروخ مداري من الدرجة الأولى قادر على إعادة الطيران.

ويعتبر فالكون 9 هو الصاروخ الأكثر تحليقًا في الولايات المتحدة، حيث يتفوق على الصواريخ القابلة للاستهلاك التي تم إطلاقها منذ عقود، وتصل مساحة الجناح إلى 36 ألف قدم مربعة وسيتيح للزوار فرصة للاطلاع سريعاً على تاريخ الولايات المتحدة منذ تأسيسها وما تتميز به من ابتكارات واختراعات، كما يضم الجناح مجسماً لصارخ “فالكون 9” الذي اطلقته شركة “سبيس إكس” إلى جانب معروضات أخرى من ضمنها قطع حجرية من القمر، وإحدى المركبات الآلية التي هبطت على سطح القمر وغيرها الكثير.

كما ستشارك الولايات المتحدة في مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي سينظمها إكسبو دبي خلال فترة فعالياته وأطلق الجناح برنامج السفراء الشباب الذي سيضم من 70 لغاية 100 من الشباب من مختلف الولايات الامريكية بين أعمار 18 عاماً لغاية 27 عاماً، حيث سيمثل هاؤلاء الشباب مستقبل أمريكا المشرق.

ويضم برنامج المحتوى الخاص بالجناح فعاليات موسيقية وفنية متنوعة بالإضافة إلى أنشطة متخصصة بمختلف المجالات العلمية والتقنية فضلا عن استعراض أهمية قطاع التعليم وكيف يتطور بفعل التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى فرص الأعمال والتجارة والاستثمار والعلوم وتقنية المعلومات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً