طريقة عمل حلى الشعيرية المقلية بطريقة لذيذة 

طريقة عمل حلى الشعيرية المقلية بطريقة لذيذة 







طريقة عمل حلى الشعيرية المقلية بطريقة لذيذة، من المعروف أن الشعرية يتم استخدامها في تجهيز الأرز والجمبري لأنها تعطي للطعام نكهة مميزة وشهية يمكنك أيضا تجهيز أطباق في المنزل بطريقة لذيذة وشهية عن طريق استخدام الشعرية والقرفة والسكر، ويمكنك تجهيزها بكل سهولة لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل حلي الشعرية مع الحليب المكثف بمذاق رائع وشهي…

طريقة عمل حلى الشعيرية المقلية بطريقة لذيذة، من المعروف أن الشعرية يتم استخدامها في تجهيز الأرز والجمبري لأنها تعطي للطعام نكهة مميزة وشهية يمكنك أيضا تجهيز أطباق في المنزل بطريقة لذيذة وشهية عن طريق استخدام الشعرية والقرفة والسكر، ويمكنك تجهيزها بكل سهولة لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل حلي الشعرية مع الحليب المكثف بمذاق رائع وشهي وتجهيزها في أقل من 30 دقيقة و بمكونات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل حلى الشعيرية

مكونات كرات الشعرية، فنجان من الحليب المكثف وست حبات من الجبنة الكيري واثنين كوب حليب سائل وزيت غزير.

مكونات عجينة حلي الشعرية، ربع فنجان من زيت الذرة وكوب ونصف من الطحين ونضع كوب حليب سائل للعجن وكوب زبادى صغير وملعقة من الخميرة الفورية وملعقة من السكر.

خطوات تجهيز حلى كرات الشعرية

يتم تجهيز وعاء واضافة في الزيت والحليب السائل الخميرة ويضاف عليه السكر والطحين والزبادي وتقلب المكونات مع بعضها بعد ذلك طرق لمدة ساعة حتى تتخمر ويزداد حجمه، بعد ذلك يتم تقطيع العجين إلى كرات صغيرة وحشوها بالجبنه الكيري ونقفلها جيداً.

بعد ذلك يتم وضع كرات العجين في الحليب السائل وأضافة عليها الشعرية حتى تقوم بتغطيتها جيدا من جميع الجهات ثم يتم تجهيز مقلاة فيها زيت غزير وتسخين وإضافة فيه كرات الشعرية برفق وتقليبها حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي.

وفي الخطوة التالية بعد أن يصبح لونها ذهبي وتصبح ناضجة يتم وضعها في أطباق التقديم وإضافة عليها الحليب المكثف وبعد ذلك يتم تناولها بجانب الشاي أو القهوة أو الحليب ويمكن تقديمها للأطفال وتناولها بجانب العصائر الطبيعية أو الحليب وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً