غزة تسجل رقماً قياسياً جديداً في إصابات كورونا

غزة تسجل رقماً قياسياً جديداً في إصابات كورونا







سجلت غزة رقماً قياسياً جديداً من الإصابات بفيروس كورونا المستجد اليوم الأربعاء بـ 600 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة، كما سجلت 4 وفيات، وهي أرقام تثير القلق بالنظر إلى عدد سكان القطاع، الذي يبلغ مليوني نسمة، وندرة الموارد الصحية به. وتم إجراء 2.723 اختبار في القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة حماس ويخضع لحصار إسرائيلي منذ عام 2007، وجاءت نتيجة…




حمار يجر عربة يركبها فلسطينيان يمر بجانب جدارية لدعم الكوادر الطبية بغزة (أرشيف)


سجلت غزة رقماً قياسياً جديداً من الإصابات بفيروس كورونا المستجد اليوم الأربعاء بـ 600 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة، كما سجلت 4 وفيات، وهي أرقام تثير القلق بالنظر إلى عدد سكان القطاع، الذي يبلغ مليوني نسمة، وندرة الموارد الصحية به.

وتم إجراء 2.723 اختبار في القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة حماس ويخضع لحصار إسرائيلي منذ عام 2007، وجاءت نتيجة 600 شخصاً إيجابية لفيروس كورونا المستجد، بما يمثل رقماً قياسياً جديداً لم تشهده المنطقة منذ مارس (آذار) الماضي، ويظهر نسبة عالية من الإصابات تزيد على 22%.

وبهذه الزيادة بلغ إجمالي الحالات في القطاع الفلسطيني 12.071 حالة، كما ترفع الوفيات الجديدة الناجمة عن (كوفيد-19) الإجمالي إلى 54 وفاة، بينما يتلقى 61 مريضاً في حالة حرجة العلاج في المستشفيات.

وأعربت السلطات الصحية من مخاوفها من زيادة متوقعة في الإصابات مع اقتراب فصل الشتاء، مع انتشار الأمراض الموسمية، مثل الإنفلونزا، التي تتطلب موارد صحية غير متوفرة.

وتعتبر السلطات الصحية في غزة أن انتشار الوباء لا يزال “تحت السيطرة”، لكنها حذرت مؤخراً من أنه إذا استمر منحنى العدوى في الارتفاع في الأيام المقبلة، فإن الوضع سيكون “خطيراً”.

وتمكنت غزة من احتواء الانتشار الداخلي للفيروس حتى نهاية أغسطس (آب) الماضي، عندما تم اكتشاف أولى الإصابات بين عائلة في مخيم للاجئين.

وفي الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية، لقي 5 أشخاص مصرعهم خلال ا ساعة الماضية، وتم تسجيل 651 حالة إصابة جديدة، في الوقت الذي حذرت فيه السلطات من موجة ثالثة محتملة في الشتاء.

يذكر أنه أصيب بالفيروس التاجي الجديد حوالي 80 ألف فلسطيني منذ مارس (آذار) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً