معلومات مفيدة قبل السفر إلى المجر

معلومات مفيدة قبل السفر إلى المجر







المزيج الرائع للمدن العالمية والمواقع المذهلة في الريف، يجعل المجر اختيارًا رائعًا لرحلتك القادمة، للاستمتاع بالتاريخ والجمال الطبيعي والهندسة المعمارية الخلابة للمدن، فإذا كنت من عشاق هذا البلد الجميل وتخطط لزيارة هذه الجوهرة الساحرة التي تزين أوروبا الشرقية، إليك هذه المعلومات المفيدة قبل السفر إلى المجر لرحلة ممتعة خالية من المتاعب. معلومات مفيدة قبل السفر إلى المجرالمجر ليست…

المزيج الرائع للمدن العالمية والمواقع المذهلة في الريف، يجعل المجر اختيارًا رائعًا لرحلتك القادمة، للاستمتاع بالتاريخ والجمال الطبيعي والهندسة المعمارية الخلابة للمدن، فإذا كنت من عشاق هذا البلد الجميل وتخطط لزيارة هذه الجوهرة الساحرة التي تزين أوروبا الشرقية، إليك هذه المعلومات المفيدة قبل السفر إلى المجر لرحلة ممتعة خالية من المتاعب.

معلومات مفيدة قبل السفر إلى المجر

المجر ليست بودابست فقط

alt

عند التفكير في رحلة إلى المجر، لا يفكر الكثير من الزائرين إلا في عاصمة البلاد بسبب شهرتها كواحدة من أجمل عواصم العالم، ومع ذلك، هناك العديد من المدن الرائعة الأخرى التي تستحق الزيارة.

لا تزال جميع المناطق الريفية في جميع أنحاء البلاد ساحرة بشكل لا يصدق وتتمتع بمناظر خلابة، لذا فعليك بالتأكيد الخروج من المدن الكبرى وتجربة الانسجام مع الطبيعة الجميلة التي يمكنك أن تجدها هناك في جميع أنحاء البلاد.

التكاليف

alt

المجر هي واحدة من أرخص الوجهات في أوروبا، مع فرص الإقامة في فنادق تبدأ أسعارها من حوالي 30 دولارًا أمريكيًا في الليلة، كما يمكنك تناول الطعام في أسواق الشوارع مقابل 5 دولارات أمريكية للوجبات الخفيفة اللذيذة، فيما تتراوح تكلفة سيارات الأجرة في جميع أنحاء المدينة عادةً بين 5-10 دولارات أمريكية لرحلة مدتها 20 دقيقة، وتعد وسائل النقل العام أرخص وأكثر كفاءة.

العملة

alt

العملة الرسمية في المجر هي الفورنت المجري، ويمكن استبدال اليورو الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى بسهولة محليًا في البنوك أو مكاتب الصرافة.

وتقبل بطاقات الائتمان على نطاق واسع في معظم الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية الكبرى، ولكن بعيدًا عن المدن الكبرى، ستحتاج إلى المال النقدي لأن أجهزة الصراف الآلي أقل شيوعًا.

المساومة

لا تعد المساومة جزءًا من الحياة اليومية في المجر، فلا يتعامل البائعون إلا بالسعر الذي تم تحديده على المنتج، لكنه من حين لآخر، يقوم بائعو السوق بإجراء تخفيضات للعملاء الذين يشترون عناصر متعددة، وهوعادة ما يكون بقدر المساومة.

الصحة والسلامة

alt

تتمتع المجر بمعايير نظافة جيدة جدًا، لذا فإن المسافرين معرضون لخطر منخفض للغاية للإصابة بالمرض أثناء العطلة. ومع ذلك، لا تزال الاحتياطات الأساسية واجبة، مع عدم تناول أي طعام ربما لم يتم طهيه جيدًا (خاصة اللحوم والأسماك)، والبحث عن المطاعم المزدحمة التي تشهد إقبال من قبل السكان المحليين.

تعتبر مياه الصنبور في المجر آمنة للشرب بشكل عام، ولكن كإجراء وقائي ضد اضطرابات المعدة، قد ترغب في شرب المياه المعدنية المعبأة في زجاجات، والتي تتوفر بسهولة في المتاجر والفنادق والمطاعم.

جولات سير مجانية

هناك الكثير من جولات السير المجانية المتاحة ما بين مدن المجر، مما يجعلها مقدمة رائعة لاكتشاف أشهر الوجهات السياحية، ولا عجب في ذذلك، فهذه هي الطريقة الأفضل والأرخص للحصول على نظرة عامة مفصلة عن المدينة وثقافتها وتاريخها.

متى تزور المجر

Hungary, Budapest and the Danube Insider's Travel Guide

يبدأ موسم الذروة من يونيو خلال فصل الصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى30 درجة مئوية، وتشهد المجر (خاصة بودابست) تدفقًا هائلاً للزوار، وتزداد الأسعار خلال هذا الوقت أيضًا.

ومع ذلك يرى الكثير من الخبراء أن أفضل وقت لزيارة المجر هو موسم الربيع والخريف؛ من أبريل إلى مايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر، على التوالي، حيث تكون الأجواء دافئًة مع قلة الحشود السياحية .

اللغة

alt

الهنغارية هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها حوالي 93 في المائة من السكان، إلا أنه في المدن الكبرى، يعرف معظم العاملين في السياحة قدرًا كافيًا من اللغة الإنجليزية، ما يسهل من مهمة التواصل، أخذا في الاعتبار ندرة المتحدثين باللغة الإنجليزية في المناطق النائية من البلاد.

وسائل النقل

Hungary | Freedom House

عند السفر إلى المجر ستجد أن القطارات ليست مجرد وسيلة ممتعة للتنقل في جميع أنحاء المجر، لكن النظام بأكمله رخيص وسريع وموثوق، ذلك إلى جانب الحافلات التي يفضلها الكثير من الزائرين والتي تصل إلى أماكن لا تصل إليها القطارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً