إسبانيا تنقذ 751 مهاجراً قرب جزر الكناري

إسبانيا تنقذ 751 مهاجراً قرب جزر الكناري







أنقذت السلطات الإسبانية خلال الساعات الأخيرة 751 مهاجرا كانوا يبحرون على متن قوارب متهالكة للغاية نحو جزر الكناري الواقعة بالمحيط الأطلسي جنوبي البلاد. وعلى هذا النحو، وصل أكثر من 17 ألف شخص بشكل غير شرعي إلى جزر الكناري بين 1 يناير (كانون الثاني) و15 نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقاً للبيانات الرسمية التي كشفت أن نصف هذا العدد وصلوا خلال آخر 30 يوماً.ويعد…




(أرشيف)


أنقذت السلطات الإسبانية خلال الساعات الأخيرة 751 مهاجرا كانوا يبحرون على متن قوارب متهالكة للغاية نحو جزر الكناري الواقعة بالمحيط الأطلسي جنوبي البلاد.

وعلى هذا النحو، وصل أكثر من 17 ألف شخص بشكل غير شرعي إلى جزر الكناري بين 1 يناير (كانون الثاني) و15 نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقاً للبيانات الرسمية التي كشفت أن نصف هذا العدد وصلوا خلال آخر 30 يوماً.

ويعد تدفق المهاجرين غير الشرعيين في عام 2020 بالفعل ثاني أخطر معدل تدفق في جزر الكناري بعد استقبال 31 ألفا و678 شخصاً خلال 2006 قادمين من القارة الأفريقية إلى الأرخبيل الإسباني.

وعاد نشاط حركة الهجرة غير الشرعية فيما يسمى بـ”طريق الهجرة الأطلسي” هذا العام بسبب التداعيات الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة لوباء “كوفيد-19” والتدابير التي يمارسها المغرب ضد الهجرة عند مضيق جبل طارق وساحل البحر المتوسط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً