3 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لمحاربة آثار تلوث الهواء

3 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لمحاربة آثار تلوث الهواء







مع زيادة مستويات التلوث يومًا بعد يوم والتسبب في صعوبات في التنفس لدى الكثير من الأشخاص، بات من الضروري اهتمامنا بصحتنا من خلال تناول الأطعمة الصحية واتخاذ الاحتياطات المناسبة. فيما يلي 3 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لمحاربة آثار تلوث الهواء، بحسب ما أوردت صحيفة “إنديان إكسبرس”: الطماطمإذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك وتقلل آثار التلوث، تأكد من تناول ما …




تعبيرية


مع زيادة مستويات التلوث يومًا بعد يوم والتسبب في صعوبات في التنفس لدى الكثير من الأشخاص، بات من الضروري اهتمامنا بصحتنا من خلال تناول الأطعمة الصحية واتخاذ الاحتياطات المناسبة.

فيما يلي 3 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لمحاربة آثار تلوث الهواء، بحسب ما أوردت صحيفة “إنديان إكسبرس”:

الطماطم

إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك وتقلل آثار التلوث، تأكد من تناول ما لا يقل عن 2 إلى 3 حبات من الطماطم يومياً. الطماطم محملة بفيتامين C وبيتا كاروتين والليكوبين، وهو شكل من أشكال مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل التفاعلات الالتهابية في الرئتين. تساعد الطماطم على تقليل أعراض أمراض الجهاز التنفسي الأخرى عن طريق التحكم بالجذور الحرة.

السبانخ

السبانخ خضراء اللون بسبب وجود الكلوروفيل، وهو أحد مضادات الأكسدة الغنية، وله أيضًا فوائد مضادة للطفرات وخصائص قوية مضادة للسرطان تساعد في حماية الرئتين من الهواء الملوث. كما يساعد السبانخ في تقوية جهاز المناعة لأنه يحتوي على اللوتين والكاروتين والزياكسانثين. كما أن المغنيسيوم الموجود في السبانخ يساعد على مكافحة التلوث والضباب الدخاني عن طريق إزالة إجهاد الرئتين وتخفيفه.

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بالفيتويستروغنز وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وتساعد على القضاء على أعراض الحساسية في الرئتين وتخفيف حدة نوبات الربو. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان على تقليل الآثار السيئة للضباب الدخاني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً