نائب رئيس البرلمان العربي : القمة الثلاثية تأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات

نائب رئيس البرلمان العربي : القمة الثلاثية تأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات







أكد نائب رئيس البرلمان العربي عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد اليماحي، أن القمة الثلاثية بين الإمارات والبحرين والأردن، تؤكد دورهم الإقليمى فى مواجهة متغيرات متسارعة تمس كل قضايا المنطقة والعالم العربى، وعلى أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات في المنطقة. ولفت اليماحي، في تصريح ، إلى أن “التطورات الإقليمية والدولية ستكون أبرز المواضيع التي ستناقشها القمة الثلاثية …




alt


أكد نائب رئيس البرلمان العربي عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد اليماحي، أن القمة الثلاثية بين الإمارات والبحرين والأردن، تؤكد دورهم الإقليمى فى مواجهة متغيرات متسارعة تمس كل قضايا المنطقة والعالم العربى، وعلى أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات في المنطقة.

ولفت اليماحي، في تصريح ، إلى أن “التطورات الإقليمية والدولية ستكون أبرز المواضيع التي ستناقشها القمة الثلاثية بين الإمارات والبحرين والمملكة الأردنية”، ونوه إلى أن هذه القمة سيكون لها دور فعال في توحيد وجهات النظر والعمل العربي المشترك حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما وستعزز التعاون الاستراتيجي بين الدول الثلاث.

وقال إن “القمة الثلاثية لها أهمية خاصة، لأنها أتت في ظل ظروف إقليمية استثنائية، فهناك الأزمات التي تعصف بالمنطقة وتتعلق بالأمن القومي العربي، وهذا يستوجب التشاور والتنسيق المشترك بين البلدان الثلاثة حيث تقع عليهم مسؤولية كبيرة لحماية الأمن القومي العربي، وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة”.

وأضاف اليماحي أنه “فيما يخص الشأن العربي، هناك تطورات متسارعة في المنطقة، ومشروع السلام الذي يتحرك ملفه سريعاً سيكون مطروحاً على طاولة اللقاء اثناء القمة، فالمنطقة تحتاج لإيجاد الحلول السريعة، لكبح هيجان التطرف والمتطرفين ولإنهاء الحروب وإحلال السلام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً