رجيم الكيتو واسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباعه

رجيم الكيتو واسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباعه







جدة – رحاب عباس الأربعاء,18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 16:29 رجيم الكيتو بات من الأنظمة الغذائية المحيرة لانقاص الوزن، فرغم أن رجيم الكيتو قد يساعد على فقدان الوزن، إلا أن اعتماده على تقليل الكربوهيدات واستبدالها بالأطعمة الغنية بالبروتين والدهون قد تجعل منه عائقاً لعدم فقدان الوزن بعد التوقف عن اتباعه. رجيم الكيتو طفرة في عالم الحمية والرشاقة، قد تساهم في تخسيس الوزن ولكنه…

جدة – رحاب عباس

الأربعاء,18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 16:29

رجيم الكيتو بات من الأنظمة الغذائية المحيرة لانقاص الوزن، فرغم أن رجيم الكيتو قد يساعد على فقدان الوزن، إلا أن اعتماده على تقليل الكربوهيدات واستبدالها بالأطعمة الغنية بالبروتين والدهون قد تجعل منه عائقاً لعدم فقدان الوزن بعد التوقف عن اتباعه.

رجيم الكيتو طفرة في عالم الحمية والرشاقة، قد تساهم في تخسيس الوزن ولكنه في نفس الوقت أحد الحميات القاسية التي قد تحدث الخلل بالوظائف الحيوية على المدى الطويل.

من هذا المنطق، سنتعرف إلى اسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباع رجيم الكيتو وطرق التغلب عليها، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم الكيتو من الحميات القاسية الضارة بالجسم على المدى الطويل

رجيم الكيتو واسباب عدم فقدان الوزن

  • اسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباع رجيم الكيتو.
  • طرق التغلب على عدم فقدان الوزن بعد اتباع رجيم الكيتو.

اسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباع رجيم الكيتو

أوضح الدكتور هشام، أن رجيم الكيتو من أنواع الأنظمة الغذائية المرتبطة بالامتناع عن تناول الكربوهيدات خلال اتباعه، ورغم أنه قد يتناسب مع بعض الحالات الصحية لانقاص الوزن، إلا أن اتباعه لفترات طويلة قد تعيق فقدان الوزن بعد التوقف عنه.

من ناحية أخرى أشار الدكتور هشام، إلى أن فقدان الوزن بالشكل الصحي يعتمد على تلبية احتياجات الجسم من جميع العناصر الغذائية الصحية بالكميات القليلة المرتبطة بمعايير السعرات الحرارية.

وبالتالي التخلي عن إمداد الجسم بنسب متوازنة من الكربوهيدات ضمن الرجيم الصحي المتبع حسب المعايير المحورية لانقاص الوزن ” الوزن، الطول، العمر” قد يشكل خطورة على الصحة العامة.

رجيم الكيتو واسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباعه

لذا سنجد أن أهم اسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباع رجيم الكيتو، تنحصر معظمها في النقاط التالية

  • يساهم رجيم الكيتو في فقدان الماء بالجسم وليس فقدان الدهون الذي يعتمد في المقام الأول على السعرات الحرارية المتناولة.
  • عدم ممارسة الرياضة خلال اتباع رجيم الكيتو، أحد اسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباعه.
  • تناول كميات كبيرة من الكربوهيدات وتخزينها بالجسم خلال اتباع رجيم الكيتو، من اسباب عدم فقدان الوزن بعد التوقف عنه.
  • يقلل رجيم الكيتو من إنتاج هرمون الغدة الدرقية المساهمة في تخسيس الوزن بصفة عامة.
  • الشعور الشديد بالجوه بعد اتباع رجيم الكيتو، أحد اسباب زيادة الوزن أضعاف ما كان عليه بعد التوقف عنه.
  • التغيرات الهرمونية بالجسم بعد اتباع رجيم الكيتو، أحد اسباب عدم فقدان الوزن على وجه الخصوص.
  • اتباع رجيم الكيتو لفترات طويلة دون مراجعة الطبيب المختص، والأهم عدم الانتظام والتطبيق السليم لمعاييره، من اسباب عدم فقدان الوزن بصفة عامة.

رجيم الكيتو يستلزم اتباعه مع الطبيب المختص وممارسة الرياضة بصفة مستمرة

طرق التغلب على اسباب عدم فقدان الوزن بعد اتباع رجيم الكيتو

شدد الدكتور هشام، عدم الإنسياق وراء أنظمة رجيم الكيتو المتنوعة والمتداولة عبر النت و مواقع التواصل الإجتماعي دون استشارة الطبيب المختص، كي يحدد الفترة الزمنية المناسبة لطبيعية الجسم، وحالته الصحية، وعدد الكيلو غرامات المراد فقدانها في حالة الرغبة في الاستفادة من رجيم الكيتو لانقاص الوزن.

كذلك نصح الدكتور هشام، الاعتماد على تحديد السعرات الحرارية المناسبة للجسم لانقاص الوزن بالشكل الصحي السليم، التي يدخل ضمنها نسب متفاوتة من الكربوهيدات، لتحقيق التوازن لصحة العامة، مع مراعاة ممارسة التمارين الرياضية البسيطة بالشكل المنتظم وأخذ قسط وافي من النوم.

فضلا عن ذلك، استشارة الطبيب المختص في اختيار النظام الصحي المساهم في التغلب عن الآثار السلبية لرجيم الكيتو حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً