التعليم تبحث سبل إنجاز الرخص التعليمية مع “التنمية الاقتصادية” في رأس الخيمة

التعليم تبحث سبل إنجاز الرخص التعليمية مع “التنمية الاقتصادية” في رأس الخيمة







عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة؛ لبحث تسريع إنجاز تجديد الرخص التعليمية المشتركة بين الطرفين. وقع المذكرة سعادة الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي وسعادة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة. وأكد سعادة الدكتور محمد المعلا، اليوم، أن مذكرة التفاهم …

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة؛ لبحث تسريع إنجاز تجديد الرخص التعليمية المشتركة بين الطرفين.

وقع المذكرة سعادة الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي وسعادة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة.

وأكد سعادة الدكتور محمد المعلا، اليوم، أن مذكرة التفاهم تأتي في سياق حرص وزارة التربية والتعليم، لتعزيز التكامل بين الجهات الاتحادية والمحلية وتحقيق أعلى مستويات التميز في الإنجاز والمشاركة الفعالة في إسعاد المتعاملين وإنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة.

وقال “الملا” إنه سيتم بموجب الاتفاقية تبسيط العمليات وتقليل الاجراءات والمدة الزمنية والتخلص من الإجراءات اليدوية والمعاملات الورقية والربط وتبادل البيانات الإلكتروني مما سيساهم بشكل مباشر في تحسين تجربة المتعامل ورفع معدلات الرضا.

من جانبه، ثمن سعادة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة هذه الشراكة المؤسسية مع وزارة التربية والتعليم والتي سوف تنعكس في تعزيز الخدمات المشتركة بين الجهتين لما فيه مصالح الأعمال.

وأضاف أنه بموجب الاتفاقية سيجرى تبسيط إجراءات التراخيص للمنشآت التعليمية في الإمارة وتقليل الإجراءات والمدة الزمنية، وتبادل المعارف والمهارات بما يضمن تحقيق التكامل بين أهدافهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً