إنفوغراف: 9 أطعمة صحية تحمي من الوفيات المبكرة

إنفوغراف: 9 أطعمة صحية تحمي من الوفيات المبكرة







تلعب الأنظمة الغذائية دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة عبر تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الأمراض الخطيرة. وفيما يلي مجموعة من الأطعمة الصحية التي تساعد على تخفيف احتمال الوفيات المبكرة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:البروتينات النباتيةتشير دراسة حديثة إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتينات مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة للعديد من الأسباب، ووجد الخبراء أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين…




إنفوغراف 24


تلعب الأنظمة الغذائية دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة عبر تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الأمراض الخطيرة.

وفيما يلي مجموعة من الأطعمة الصحية التي تساعد على تخفيف احتمال الوفيات المبكرة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

البروتينات النباتية
تشير دراسة حديثة إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتينات مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة للعديد من الأسباب، ووجد الخبراء أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين – وخاصة البروتين النباتي – يمكن أن تقلل من خطر الموت المبكر بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

الفراولة
مضادة للالتهابات وتساعد في تقليل ضغط الدم والإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى تلف الخلايا والأنسجة، كما أنها تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وتحتوي 8 حبات فراولة فقط على 120% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

المكسرات
مصدر صحي للدهون وغنية بالبروتينات، وخاصة الجوز الذي يمتع بخصائص مغذية تساعد على الوقاية من السرطان.

البطاطس الحلوة
غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن، ورائعة لمكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تضر الحمض النووي.

الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على كمية من معدن البوتاسيوم أكثر من الموز، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المفيدة للقلب.

البقوليات
البقوليات مثل الحمص والعدس والفول مليئة بالعناصر الغذائية الطبيعية، بما في ذلك الزنك والحديد والفولات والبوتاسيوم والألياف، وهي مصدر هام للدهون الصحية والبروتينات والألياف.

بذور الكتان
بذور الكتان أغنى مصدر نباتي لأحماض أوميغا 3، ولها فوائد صحية أخرى، بما في ذلك خفض ضغط الدم، وتقليل تصلب الشرايين والحماية من بعض أنواع السرطان.

الأعشاب والتوابل
الأوريجانو والكركم والزنجبيل والميرمية والبقدونس والفلفل الحار والكمون وإكليل الجبل والنعناع والقرفة جميعها لها فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وقد تم تضمينها في النظام الغذائي البشري لعدة قرون للمساعدة في الحماية من الأمراض.

الكاكاو
يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من العنب البري، ويمكن أن تحفز مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية لإنتاج أكسيد النيتريك، وهو مفيد لصحة الأوعية الدموية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً