باحث سياسي : مخرجات القمة الثلاثية سيكون لها موقف صريح تجاه زعزعة إيران للمنطقة

باحث سياسي : مخرجات القمة الثلاثية سيكون لها موقف صريح تجاه زعزعة إيران للمنطقة







توقع الباحث الإماراتي الدكتور عبدالله محمد الشيبة أن مخرجات القمة الثلاثية في أبوظبي بمشاركة الإمارات والسعودية والأردن سيكون لها موقف صريح من إيران التي تسعى إلى زعزعة الأمن في المنطقة عبر تهديداتها الإرهابية المتزايدة والمتطورة، كما ستناقش الدول الثلاث تأثير الإدارة الأمريكية الجديدة وتوحيد وجهات النظر والرؤى تجاهها. ورأى الشيبة أن الملف الأبرز على أجندات القمة …




الدكتور عبدالله محمد الشيبة


توقع الباحث الإماراتي الدكتور عبدالله محمد الشيبة أن مخرجات القمة الثلاثية في أبوظبي بمشاركة الإمارات والسعودية والأردن سيكون لها موقف صريح من إيران التي تسعى إلى زعزعة الأمن في المنطقة عبر تهديداتها الإرهابية المتزايدة والمتطورة، كما ستناقش الدول الثلاث تأثير الإدارة الأمريكية الجديدة وتوحيد وجهات النظر والرؤى تجاهها.

ورأى الشيبة أن الملف الأبرز على أجندات القمة سيكون استخراج توصيات واستراتيجيات واضحة لمواجهة التهديدات الإرهابية التي يواجها الوطن العربي، سيساهم في تحقيق التنمية والازدهار والرخاء لشعوبها والأجيال القادمة.

تداعيات الحوثي
كما توقع الدكتور عبدالله محمد الشيبة مناقشة التداعيات الخطيرة التي تشكلها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، إلى جانب تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأكد الباحث السياسي حرص دولة الإمارات على تعزيز تعاونها مع منظمة الأمم المتحدة ودعم كافة برامجها، وكذلك دعم جهود المجتمع الدولي من أجل إحلال الاستقرار والسلام في العالم أجمع، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون في المنطقة واعتماد أفضل السبل والآليات لترجمة العلاقات الاستراتيجية على أرض الواقع.

الإدارة الأمريكية الجديدة
وفي ما يتعلق بالسياسة الخارجية الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، توقع الشيبة أن تناقش الدول الثلاث قضايا المنطقة ومن بينها حرب اليمن المستمرة منذ 6 سنوات، وماهية تأثير الإدارة الجديدة على مسار تلك الحرب؟

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً