كوريا الجنوبية تنفق 90 مليار لتعزيز القدرات الدفاعية

كوريا الجنوبية تنفق 90 مليار لتعزيز القدرات الدفاعية







قال وزير الدفاع في كوريا الجنوبية، سو أوك، اليوم الأربعاء إن بلاده تعتزم إنفاق أكثر من 80% من 100 تريليون ون (90 مليار دولار)، لرفع القدرات الدفاعية في الأعوام الخمسة المقبلة. وأضاف الوزير أن الأموال ستخصص لشراء أسلحة ومعدات محلية الصنع، لتعزيز صناعة الدفاع المحلية، حسب ما أوردته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.وجاء تصريح الوزير في كلمة تهنئة بمناسبة …




وزير الدفاع في كوريا الجنوبية سو أوك (يونهاب)


قال وزير الدفاع في كوريا الجنوبية، سو أوك، اليوم الأربعاء إن بلاده تعتزم إنفاق أكثر من 80% من 100 تريليون ون (90 مليار دولار)، لرفع القدرات الدفاعية في الأعوام الخمسة المقبلة.

وأضاف الوزير أن الأموال ستخصص لشراء أسلحة ومعدات محلية الصنع، لتعزيز صناعة الدفاع المحلية، حسب ما أوردته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وجاء تصريح الوزير في كلمة تهنئة بمناسبة معرض الدفاع “دي إكس كوريا 2020″، الذي أقيم في جويانغ بشمال غرب سول، ووصف الوزير صناعة الدفاع بـ “القوة الدافعة للنمو الاقتصادي وأساس الدفاع القومي القوي”.

وأعلنت حكومة كوريا الجنوبية في أغسطس(آب) الماضي مخططاً دفاعياً من 2021 إلى 2025 لإنفاق 300 تريليون وون، مع تخصيص ثلث الإجمالي لتعزيز القدرات الدفاعية، والمتبقي للإدارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً