“جائزة زايد للاستدامة” تعلن استقبال طلبات المشاركة لدورة عام 2022

“جائزة زايد للاستدامة” تعلن استقبال طلبات المشاركة لدورة عام 2022







أعلنت “جائزة زايد للاستدامة” التي أطلقتها دولة الإمارات لتكريم الحلول المستدامة التي تملك مقومات التأثير والابتكار والأفكار الملهمة، فتح باب تقديم طلبات المشاركة في دورتها لعام 2022. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بدأت الجائزة استقبال طلبات المشاركة ضمن فئاتها الخمس وهي الصحة، والغذاء، والطاقة، والمياه، والمدارس الثانوية العالمية، من اليوم الأربعاء ولغاية 6 مايو (آيار) 2021 عبر الموقع الإلكتروني …




alt


أعلنت “جائزة زايد للاستدامة” التي أطلقتها دولة الإمارات لتكريم الحلول المستدامة التي تملك مقومات التأثير والابتكار والأفكار الملهمة، فتح باب تقديم طلبات المشاركة في دورتها لعام 2022.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بدأت الجائزة استقبال طلبات المشاركة ضمن فئاتها الخمس وهي الصحة، والغذاء، والطاقة، والمياه، والمدارس الثانوية العالمية، من اليوم الأربعاء ولغاية 6 مايو (آيار) 2021 عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

ويأتي فتح باب تقديم طلبات المشاركة، بعد قرار إدارة الجائزة في سبتمبر (أيلول) الماضي تأجيل الحفل السنوي لدورة العام 2021، الذي كان من المقرر عقده في يناير(كانون الثاني) المقبل، حرصاً على سلامة المشاركين من مختلف دول العالم في ضوء التحديات غير المسبوقة الناجمة عن الجائحة العالمية. وستنقل طلبات المشاركة في دورة 2021 من الجائزة بشكل تلقائي للمشاركة في دورة 2022.

إرث الشيخ زايد

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مدير عام جائزة زايد للاستدامة الدكتور سلطان الجابر: “تكريساً للإرث الغني للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مجال نشر وترسيخ الاستدامة، تواصل جائزة زايد للاستدامة مسيرتها الحافلة بالإنجازات في مجال العمل الإنساني وتكريم ودعم الرواد الذين يساهمون بمشاريعهم وأفكارهم المبتكرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة. ونحن على ثقة بأن الجائزة ستستقطب مجدداً ألمع المبتكرين والمبدعين في مجال الاستدامة حول العالم، خصوصاً وأننا الآن بحاجة إلى جهودهم ومساهماتهم لمساعدة العالم في الانتقال لمرحلة ما بعد الجائحة سواء على مستوى الدول أو الأفراد”.

وكرمت الجائزة منذ تأسيسها 86 فائزاً، ساهمت حلولهم المبتكرة ومشاريعهم المدرسية المتميزة في تأثير إيجابي مباشر أو غير مباشر في حياة أكثر من 352 مليون شخص حول العالم، حتى الآن.

قيمة الجائزة

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 3 ملايين دولار، ويحصل الفائزون بالجائزة على 600 ألف دولار أمريكي في كل فئة، فيما يوزع المبلغ ضمن فئة المدارس الثانوية العالمية، على ست مدارس من ست مناطق عالمية، لتحصل المدرسة الواحدة على ما يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي لدعم مشروع المدرسة المقترح، أو توسيع نطاقه ليشمل المجتمع المحلي.

وتشمل المناطق الجغرافية الست المخصصة لفئة المدارس الثانوية العالمية الأمريكيتان، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أوروبا ووسط آسيا، وجنوب آسيا، وشرق آسيا والمحيط الهادئ.

وسيعلن الفائزون بدورة 2022 من جائزة زايد للاستدامة في حفل توزيع الجوائز السنوي الذي سيعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً