قبل الشتاء.. افحص كشافات سيارتك

قبل الشتاء.. افحص كشافات سيارتك







شدد نادي السيارات ADAC الألماني على فحص كشافات السيارة قبل فصل الشتاء، للتأكد من سلامتها ومضبوطة بشكل صحيح، وذلك لزيادة درجة السلامة والأمان أثناء القيادة في ظل الأجواء الشتوية المظلمة. وأوضح الخبراء أنه يجب التأكد من عمل ضوء الانتظار وضوء السير والضوء العالي، وإشارات تغيير الاتجاه. ولهذا الغرض، يمكن الاستعانة بشخص ثان، كما أن المساعدة مفيدة…




alt


شدد نادي السيارات ADAC الألماني على فحص كشافات السيارة قبل فصل الشتاء، للتأكد من سلامتها ومضبوطة بشكل صحيح، وذلك لزيادة درجة السلامة والأمان أثناء القيادة في ظل الأجواء الشتوية المظلمة.

وأوضح الخبراء أنه يجب التأكد من عمل ضوء الانتظار وضوء السير والضوء العالي، وإشارات تغيير الاتجاه. ولهذا الغرض، يمكن الاستعانة بشخص ثان، كما أن المساعدة مفيدة لفحص ضوء الكبح.
ويمكن الاستعانة بجدار المرأب على سبيل المثال، والذي يمكنه عكس الضوء. وإذا اكتشف عطل في كشاف بشكل كامل أو كلاهما، أو عطل بضوء الانتظار أو ضوء القيادة النهاري، يجب الذهاب إلى ورشة الإصلاح على ضوء النهار.

ويصبح القَطر ضرورة، إذا واجهت السيارة عطلاً شاملاً في تجهيزات الإضاءة على نحو مفاجئ أثناء القيادة، نتيجة مشاكل كهربائية مثل قطع الكابلات، أو مشاكل في الجهد، أو تلف المصاهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً