تدشين معبر عرعر بين السعودية والعراق

تدشين معبر عرعر بين السعودية والعراق







تفتح السعودية والعراق اليوم الأربعاء صفحة علاقات تعاون جديدة، بإطلاق منفذ “جديدة-عرعر” الحدودي في أقصى شمال المملكة ليصبح شريان حياة حيوي لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين. ويأتي افتتاح المنفذ ضمن نتائج أعمال مجلس التنسيق المشترك في دورته الرابعة، التي اعتمدها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في الأسبوع الماضي.ووفقا لصحيفة…




لوحة إرشادية في إلى منفذ عرعر الجديدة (أرشيف)


تفتح السعودية والعراق اليوم الأربعاء صفحة علاقات تعاون جديدة، بإطلاق منفذ “جديدة-عرعر” الحدودي في أقصى شمال المملكة ليصبح شريان حياة حيوي لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

ويأتي افتتاح المنفذ ضمن نتائج أعمال مجلس التنسيق المشترك في دورته الرابعة، التي اعتمدها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في الأسبوع الماضي.

ووفقا لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، سيدشن المنفذ أمير الحدود الشمالية ومحافظ الجمارك والمشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومحافظ هيئة التجارة الدولية.

وتوقعت الصحيفة أن يشهد الافتتاح، عصر اليوم، وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي ومحافظي كربلاء والأنبار المحاذيتين للمعبر.

ويقع مشروع إنشاء وتحسينات منفذ “جديدة عرعر” من الجانب السعودي ومنفذ “عرعر” من الجانب العراقي على مساحة إجمالية تبلغ 1.6 مليون متر مربع، ويضم منطقة لوجيستية ستكون بمثابة البوابة الاقتصادية للجزء الشمالي من السعودية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً